Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تحتضن أكبر مسيرة لأطفال اليمن تنديداً بمواقف الأمم المتحدة

صنعاء تحتضن أكبر مسيرة لأطفال اليمن تنديداً بمواقف الأمم المتحدة

يمانيون// صنعاء

خرجت، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة كبرى للأطفال تنديدا بمواقف الأمم المتحدة المخزية بحق أطفال اليمن في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

ورفع الأطفال صورا لأطفال استشهدوا أو جرحوا جراء استهداف طائرات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن بشكل مباشر على مدى أكثر من سبع سنوات، وحملوا صورا ولافتات منددة بموقف الأمم المتحدة وأمينها العام المتقاعسة تجاه ما يتعرضون له جرائم.

وحمل أحد الأطفال رسما كاريكاتير للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وفي فمه دولارات، وطفل أخر حمل صورة لغوتيريش وعلى فمه لاصق تعبيرا عن استنكرهم لمواقفه المتواطئة مع العدوان.

ووقف الأطفال دقيقة صمت قرأوا خلالها سورة الفاتحة على أرواح الأطفال الضحايا الذين سقطوا جراء العدوان السعودي الأمريكي.

ورددوا هتافات منددة بمواقف الأمم المتحدة المشاركة في جرائم العدوان بحق الأطفال في اليمن، منها “مجلس الأمن اللعين.. يعني كل المجرمين”.

بيان أطفال اليمن: الأمم المتحدة نصبت نفسها خصماً لأطفال اليمن

وندد بيان أطفال اليمن “بالهرولة الأممية نحو المال الخليجي” ومستنكرا “قبح الإصرار على تجريم المظلوم وتبرئة الظالم وغض الطرف عنه والتواطؤ معه”.

وأدان أطفال اليمن “الرضوخ الأممي لضغوط دول الاستكبار التي خضع لها الأمين العام للأمم المتحدة لتبييض صفحة الجاني على الرغم من وحشيته وقبح وجهه”.

وأكد “أن الأمم المتحدة قد نصبت نفسها خصماً لأطفال اليمن، وجعلت المنظّمات المنضوية تحت مظلّتها شريكاً في كل جريمة ارتكبت بحقنا بسكوتها”.

وقال بيان أطفال اليمن: إننا نحن أطفالنا نعلم يقيناً من هو القاتل الذي يسعى لحربنا وقتلنا وحصارنا وتجويعنا وأنك أيها الأمين العام للأمم المتحدة في نظرنا شريك أساسي وأحد أبرز المتسببين لنا بكل هذه المعاناة.

كلمة أطفال اليمن: العالم أغمض عينيه عن حقنا مقابل الأموال
وقالت كلمة أطفال اليمن التي ألقيت خلال المسيرة: إن العالم أغمض عينيه عن حقنا مقابل الأموال وخضع لضغوطات المجرمين دون خجل فمرة يخرجهم من قائمة العار ويدرجنا نحن ومرة يمنحهم الحق في التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها بحقنا.

وأوضحت الكلمة أنه وبعد أكثر من ست سنوات استشهد منا أكثر من 3500 طفل وطفله وجرح منا أكثر من 4000 آخرين وتيتم منا الآلاف وهُجر منا الملايين من بيوتنا ومناطقنا.

وأضافت كلمة أطفال اليمن: تمت محاصرتنا وحرماننا من كل حق لنا في الحياة والبقاء والنماء والمشاركة والتعليم والصحة وقبل هذا كله حُرمنا من الأمان ولم نعد نجد ملاذا نلجأ إليه حتى أحضان أمهاتنا اللواتي قتلن بسبب الغارات العدوان السعودي الأمريكي.

وأشارت إلى بعض من الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال جريمة ضحيان وجريمة جمعة بني فاضل وعرس سنبان ومدرسة الفلاح وبثينة عين الإنسانية.

ولفتت إلى الجانب الصحي “فمن الأوبئة إلى سوء التغذية إلى التشوهات إلى وفاة ثلاثة مواليد على الأقل كل ساعة بسبب الحصار.

وقالت كلمة أطفال اليمن: إن 21% من المدارس تم استهداف العدوان بعضها دمرت بشكل كلي وبعضها لا زلنا ندرس على أنقاضها مشيرة إلى الحصار الخانق وحرمان دول العدوان لأهالينا من رواتبهم ترتب عليه حرماننا من الكثير من المقومات الضرورية لنمونا وحياتنا.

واستنكرت كلمات الأطفال التي ألقيت خلال المسيرة مجازر تحالف العدوان الأمريكي السعودي في ست سنوات، مشيرة إلى الحصار الاقتصادي والاف الجرحى والمرضى المحتاجين للسفر للعلاج في الخارج في ظل موقف مخز للأمم المتحدة يمنع الأطفال من العلاج والدواء.

وأكد الأطفال أن التحالف الأمريكي هو من يقتلهم ويرتكب المجازر بحقهم، مستنكرين صمت الأمم المتحدة تجاه تلك الجرائم التي راح ضحيتها آلاف الأطفال.

ولفتت الكلمات إلى ملايين الأطفال الذي شردوا من منازلهم وحرموا من الأمان بسبب قصف العدوان المباشر على منازلهم وكذلك الذي يعانون من نقص الغذاء والدواء بسبب الحصار، والذين حرموا من التعليم بسبب قصف عشرات المدارس في اليمن وانقطاع الرواتب.

وعبرت الكلمات عن الشكر لكل حر وقف مع مظلومية أبناء اليمن، معتبرة أن الأمم المتحدة تقتل الأطفال تماما كما يقلهم السلاح، معبرة عن أملها يصحوا ضمير العالم، وأن يعيش أطفال اليمن بسلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com