Herelllllan
herelllllan2

علماء وخطباء وأكاديميو محافظة صنعاء يدينون منع النظام السعودي فريضة الحج

يمانيون../
أدان علماء وخطباء وأكاديميو محافظة صنعاء خلال لقاء موسع اليوم قرار النظام السعودي بمنع فريضة الحج للعام الثاني على التوالي.

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد بالمحافظة، اعتبر وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح قرار منع الحج استفزاز لمشاعر المسلمين وصدهم عن أداء الركن الخامس في الاسلام.

واستنكر إقدام النظام السعودي على تعطيل هذه الفريضة وتحويل هذا الركن إلى ورقة للضغط والمساومة وتنفيذ أجندات الكيان الصهيوني..مؤكدا أن الاستحواذ السعودي على بيت الله الحرام ووقف مناسك الحج جريمة لا ينبغي السكوت عنها.

فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد أن استغلال النظام السعودي لفريضة الحج لأغراضه السياسية الخاطئة تكشف انحطاطه في إبعاد المسلمين عن مكة المكرمة وأداء مناسكهم الدينية.

من جهته أشار مدير الإرشاد وشئون الحج والعمرة بالمحافظة صالح ناجي إلى ضرورة أن يتخذ أبناء الأمة موقف موحد ومسئول والتحرك العملي الجاد لانقاذ بيت الله الحرام من وصاية وولاية آل سعود للحرمين الشريفين والمعالم الدينية والإسلامية المقدسة.

بدوره أكد أحمد مجلي في كلمة العلماء أن النظام السعودي أصبح فاقدا للأهلية والشرعية وغير مؤتمن على الحرمين الشريفين وأن على الدول الاسلامية وعلماء ورموز الأمة رفع أصواتهم عاليا للمطالبة برفع يد هذا النظام عن المقدسات الإسلامية ومنع استحواذه على مناسك فريضة الحج.

ودعا بيان صادر عن اللقاء جميع الدول الإسلامية إلى تبني موقف مسئول لادانة واستنكار تعطيل فريضة الحج ومنع المسلمين من أداء مناسك هذا الركن الديني.

وأكد البيان ضرورة إشراك الدول الإسلامية في إدارة المشاعر المقدسة بعد أن ثبت تماهي النظام السعودي مع سياسات الصهيونية وفشله في إدارة فريضة الحج تحت حجج واهية.

حضر اللقاء مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن السراجي وخطباء وعلماء وأئمة مساجد المحافظة وعدد من الأكاديميين ومثقفين ومديري مكاتب حكومية وحشد من المهتمين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com