رسالة اليمن الى العالم

دول تحالف العدوان تخرق وقف إطلاق النار وطيران العدوان السعودي يستهدف محافظات الجمهورية

يمانيون../

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2015 ،  أن دول تحالف العدوان خرقت وقف إطلاق النار الذي جاء بناء على دعوة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وذلك منذ الساعات الأولى لإعلانه.

وأوضح المصدر  أن طيران العدوان السعودي الأمريكي خرق وقف إطلاق النار وشن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن خمس غارات على منطقة الربوعة في عسير وغارتين على منطقة غافرة و 3 غارات على جبل مفتاح بمديرية حيدان وغارتين على منطقة كركر بني بحر بمديرية ساقين وثلاث غارات على منطقة آل الزماح في باقم بمحافظة صعدة .

وفي محافظتي تعز ولحج اكد المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على عرس في منطقة ذباب ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى كما شن غارتين على منطقة ورزان بمديرية دمنة خديرتعز وحلق الطيران الحربي وطيران الاستطلاع في مناطق عزان والعمري والوازعية والمخا في المساء اضافة الى مواصلة التحليق في سماء الشريجة والقبيطة.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي والاستطلاعي واصل تحليقه المكثف فوق سماء عزان والمخا والعمري ومنطقة الجديد وواحجة والوازعية والبرح والشريجة والراهدة وحيفان.. مؤكدا أن قوات الغزاة والمرتزقة استهدفوا منطقة الجديد والمنطقة الشمالية لمثلث العمري بقذائف الدبابات والأسلحة الرشاشة .

وفي محافظة الحديدة بين المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت ناديا رياضيا في مديرية حيس ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى كما شن غارتين على مديرية اللحية أضافه إلى استمرار التحليق على مختلف ارجاء المديرية.. لافتا الى أن ثلاث بوارج معادية حاولت التقدم على الجزر القريبة من اللحية وقامت بقصف مكثف على المنطقة.

وفي محافظة حجة أشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن عدد من الغارات على منازل ومنشآت عامة وخاصة في مديرية خيران المحرق ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة ذمار استشهد خمسة مواطنين وأصيب اخرين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمبنى فرع شركة النفط اليمنية بذمار .

وفي محافظات مأرب وشبوة والجوف أشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن أكثر من 7 غارات متفرقة على مديرية صرواح اضافة الى تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي فوق مناطق مأرب حبل صلب الجدعان مفرق الجوف كما استشهد سائق ناقلة محملة بالدجاج ومرافقه في غارة استهدفتهم بعقبة بيحان كما استهدف استهداف طيران العدوان مناطق صبرين والهضبة السفلى والعليا والحيض في الجوف .

وفي العاصمة صنعاء لفت المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي حلق مساء الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء في سماء العاصمة فاتحا حاجز الصوت اضافة إلى تحليق الطيران الاستطلاعي بكثافة.

 

قد يعجبك ايضا