Herelllllan
herelllllan2

إب تحتفي بعيد الغدير يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه

إب تحتفي بعيد الغدير يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه

إب// يمانيون// /حميدالطاهري

أقيمت اليوم في محافظة إب فعالية جماهيرية حاشدة احتفاءً بعيد الغدير يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .
و في الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب وعضو مجلس الشورى محمد النوعة ، ألقى محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح كلمة أكد فيها أهمية هذه المناسبة التي ارتبطت بالإمام علي الذي له مكانه خاصة في قلوب ووجدان أبناء هذا البلد .. مشيدا بالحضور اللافت والإحتشاد الكبير لهذه الفعالية وهذا دليل على وعي متنامي وايمان راسخ بولاية الإمام علي وأعلام الهدى من آل البيت .

وأورد المحافظ صلاح جوانب من سمات وخصائص الإمام علي التي جعلت الخالق سبحانه يوجه نبيه بالقيام بذاك المشهد المهيب وجمع المسلمين عقب الحج بعشرات الآلاف ليعلن لهم أمر هام وجلل وتوجيه رباني يخص الإمام علي . مستشهدا بنصوص من أحاديث نبوية تبين هذه المكانة لهذه الشخصية العظيمة ..

وبدوره شدد مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران على أهمية تعزيز مبدأ ومفهوم الولاية للإمام علي وتجسيده في سلوكه وأعماله لأنه باع من الله وهو حاضر أن يضحي بنفسه نصرةً لله وابتغاء مرضاته . مشيرا إلى أن الحملات الممنهجة التي يشنها لتشويه هذه الولاية لإدارك العدو بأنها سلاح فتاك بيد المسلمين إذا ما تمسكوا بها قولا وعملا .

تخللت الفعالية كلمة باسم العلماء ألقاها فيصل العدلة ، فيما قدم الشاعر جميل الكامل قصيدة عصما ، وقدمت فرقة الانشاد التابعة للإرشاد انشودة نالت استحسان الحاضرين .

حضر الفعالية وكيلا المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى ، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com