Herelllllan
herelllllan2

ذمار تحيي في ندوة ثقافية ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي

ذمار تحيي في ندوة ثقافية ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي

ذمار// يمانيون

أقام مكتب الإرشاد في محافظة ذمار ندوة ثقافية إحياء لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدرالدين بن أمير الدين الحوثي رضوان الله عليه .

حيث تطرق مدير عام مكتب الارشاد في المحافظة عبدالله يحيى اللاحجي الى الحياة الجهادية للسيد بدرالدين ومواقفه التي تمثلت في الصدع بقول الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكذلك مواقفه القوية التي حذرت من تولي الظالمين في عصر طغى على معظم العلماء الصمت والخنوع وتعرض نتيجة لذلك المضايقات والتشريد ومحاولة اغتياله لأكثر من مرة .

الى ذلك تطرق الإستاذ خالد صالح ضيف الله رهمه أحد طلاب العالم الرباني الى الصفات الحميدة التي تحلى بها السيد بدرالدين الحوثي خلال حياته من تقوى واحسان واصلاح ذات البين وورع وزهد وتحركاته الدينية التي حذر عبرها من تحركات الوهابية التي مولتها دول الإستكبار لتشويه الدين وتعاليم الاسلام الحنيف التي نتجت عنها مايسمى بالقاعدة وداعش والنصرة وغيرها سعياً لضرب قيم ومبادئ الإسلام المحمدي الأصيل .

وأكد خالد رهمه أن مايعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة في مواجهة هذا العدوان الغاشم وتماسك هذا الشعب وتحصنه بثقافة قرآنية صحيحة كشفت زيف أمريكا وخداعها ماهو إلا ثمرةً من ثمار تحرك وصبر وتحمل للشدائد من قبل هذا العالم الرباني الذي واجه مخططات ومؤامرات أمريكا منذ مهدها وجمع العلماء في ذلك العصر ودعى للجهاد للتحذير من تحركات الوهابية التي جائت لتحرف مسار الأمة الإسلامية عن قيمها ومبادئها التي أرادها الله لخير أمة أخرجت للناس .

وخلال مشاركة للمكتب الإشرافي لأنصارالله في المحافظة ألقاها العقيد سامي المهدي تطرق فيها الى نشأت ومولد العالم الرباني وحركته الجهادية وسيرته العطره التي تربى في بيئة صالحة طاهرة وتتلمذ على أيدي اكبر العلماء في اليمن فكان النموذج الأرقى للعالم الرباني الذي لايخاف في الله لومة لائم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com