Herelllllan
herelllllan2

قائد الثورة: منع الحج للعام الثاني يمثل إساءة لبيت الله الحرام

يمانيون – قال قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إن منع النظام السعودي للحج للعام الثاني بذريعة كورونا أمر خطير جدا ويمثل إساءة لبيت الله الحرام.

وأوضح السيد عبدالملك الحوثي في كلمة له اليوم بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية 1443هـ، أن وباء كورونا ليس مبررا للنظام السعودي لمنع الحج من دول العالم.. مضيفاً أن من أهم ما يرتبط بالحج كمعلم إسلامي أنه معلم عالمي وأن فريضة الحج تحقق هذا الهدف.

وأشار إلى أن اقتصار الحج على بلد معين ولعدد محدود يمثل انتهاكا لحرمة هذا الركن، وهي خطوة خطيرة على العالم الإسلامي.. معتبراً قبول الكثير من الدول الإسلامية بالتبريرات السعودية غير مقنعة ولا مشروعة.

وبين السيد القائد أن الأوبئة أو أي ظروف أخرى يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار وأن يبقى للحج دوره العالمي.. مطالباً النظام السعودي بالكف عن منع فريضة الحج وأن يفتح المجال للناس للحج والعمرة.. داعيا الدول الإسلامية التي تقبلت التبريرات السعودية إلى إعادة النظر في منع الحج.

وعبر قائد الثورة عن أملة في أن تلتفت الدول الإسلامية للضغط والمطالبة والإلحاح على النظام السعودي لفتح المجال أمام الحج.. لاقتاً إلى أن النظام السعودي فتح المجال أمام أنشطة هيئة الترفيه دون أن يتذرع بكورونا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com