Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. دورة تدريبية خاصة بالتفتيش المالي والإداري بالمحاكم

يمانيون../

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بالتفتيش المالي والإداري بالمحاكم تنظمها إدارة التدريب والتأهيل بالتعاون مع قطاعي الشؤون المالية والإدارية والمحاكم والتوثيق بوزارة العدل.

وتهدف الدورة في أربعة أيام بمشاركة 30 مختص من ديوان الوزارة وهيئة التفتيش القضائي وعدد من محاكم الأمانة ومحافظة صنعاء إلى تطوير مهارات الموظفين في مجال المتابعة والتقييم وتوحيد الإجراءات والأساليب الخاصة بآلية التفتيش والمتابعة على المحاكم.

وفي الافتتاح أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني أهمية الدورة في تنمية القدرات وصقل مهارات المختصين في الرقابة والمتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمحاكم وتطبيقها على الواقع العملي لقياس مدى التقدم في الأداء والانجاز بهدف الوصول الى مكامن الخلل والعمل على تصحيحها.

 وأشار الوزير إلى أهمية تحلى المفتش الإداري والمالي بمستوى عال من المسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية أثناء تأديته المهام المنوطة به بما يعزز قيم العدالة .

وحث وزير العدل على تفعيل الرقابة المالية والإدارية والتفتيش الإداري للسجلات القضائية والمالية والإدارية والارتقاء بالعمل المؤسسي والإداري بالمحاكم واعتماد مبدأ الثواب والعقاب وفق الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.

وتتناول الدورة محاور أبرزها: تعريف مفهوم التفتيش والمتابعة والتقييم وصفات وخصائص المفتش والسلوكيات المعيقة لمتابعة وتطوير الأداء، وخطوات التفتيش ومنهجيته وعناصره ومهاراته والمتابعة والتقييم ومهارات إعداد وصياغة تقارير التفتيش والمتابعة والتقييم.

حضر الافتتاح وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com