Herelllllan
herelllllan2

ورشة عمل بصنعاء لتحديث وتنظيم آلية تحصيل إيرادات صناديق النظافة

يمانيون../

عقدت بمعهد العلوم المالية والاقتصادية اليوم ورشة عمل خاصة بتحديث وتنظيم آلية تحصيل الإيرادات لصناديق النظافة بأمانة العاصمة والمحافظات نظمتها وزارة المالية.

وخلال الورشة، أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى برفع كافة نقاط تحصيل رسوم الصناديق من الطرقات ليتم التحصيل آليا عبر مصلحة الجمارك في المنافذ الجمركية فيما يتعلق بكافة البضائع المستوردة.

وأشار إلى أن وزارة المالية بالاشتراك مع وزارة الإدارة المحلية والصناديق ستعمل على إيجاد آلية مناسبة خلال الفترة القادمة لتحصيل الرسوم المحلية وفقاً لأسس موضوعية وعلمية دقيقة

ووجه الدكتور أبو لحوم، باعتماد مبلغ خمسة آلاف ريال زيادة شهرية في رواتب عمال النظافة من إيرادات الصناديق تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بهذا الخصوص وإسهاماً في تخفيف الأعباء المعيشية للعمال.

ولفت إلى حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنظافة والتحسين لارتباط ذلك بالحياة اليومية للمواطنين .. مشيراً إلى انه سيتم خلال الفترة المقبلة تزويد عدد من المحافظات بكناسات آلية على غرار أمانة العاصمة التي تم التوجيه بشراء ١٤ كناسة آلية لتنظيف الشوارع فيها.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير المالية، على أهمية التأطير المؤسسي لأعمال الصناديق بما يمكنها من تأدية مهامها في خدمة المجتمع على الوجه الأكمل.

وفي الورشة التي حضرها وكيل قطاع الموازنة فؤاد الكميم والمدراء التنفيذيين لصناديق النظافة بأمانة العاصمة والمحافظات والمدراء الماليين بالصناديق، أشار وكيل قطاع التنظيم وحسابات الحكومة بالوزارة محمد عبدالله عامر، إلى أن الورشة تأتي في إطار حرص وزارة المالية على تنمية الموارد العامة للدولة وخاصة الموارد الذاتية لصناديق النظافة.

فيما استعرض وكيل مساعد قطاع التنظيم نصر النصيري، أهداف وبرنامج الورشة المرتكز على تعبئة النماذج وتحديد الموارد والاطلاع على نماذج الحصر للرسوم وكيفية تعبئتها ومناقشة آليات التحصيل المتبعة والصعوبات التي تواجه عملية تحصيل وتنمية موارد الصناديق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com