Herelllllan
herelllllan2

مصلحة خفر السواحل تدشن العمل بمركز خدمات الصيادين

يمانيون – دشنت مصلحة خفر السواحل (قطاع البحر الأحمر ) بمحافظة الحديدة العمل بمركز خدمات الصيادين ( الأمن البحري) وكذا تدشين الخط الساخن على الرقم 196 الخاص باستقبال شكاوى وبلاغات مرتادي البحر.

وفي الفعالية التي اقيمت بمناسبة افتتاح المركز وحضرها اللواء محمد فضل عبد النبي قائد القوات البحرية، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر والوكيل المساعد اللواء عبدالباري الطالبي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني..

اشار المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد الى اهمية الخدمات التي سيقدمها المركز للصيادين وما تمثله من خطوة رائدة تصب في مصلحة العمل وبصورة وعاجلة، لافتا الى الدور الهام الذي يتوجب على الجميع لحماية البيئة البحرية من اعمال القرصنة البحرية التي تهدد مصدر هام للاقتصاد الوطني ومصدر دخل اساسي لشريحة الصيادين.

من جانبه أكد رئيس مصلحة خفرالسواحل اللواء الركن ابراهيم المؤيد ان تدشين العمل في مركز خدمات الصيادين يأتي تنفيذا لخطة الوزارة لتطوير العمل في كافة القطاعات وتنفيذا للرؤية الوطنية (يد تحمي ويد تبني) لتحديد كافة المسارات التي يجب العمل بها وكذا تحليل وتقييم الوضع لتحديد الاحتياجات، ومن ذلك إيلاء الصادين المزيد من الاهتمام نتيجة لما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات أزهقت ارواح أعدادا كبيرة منهم ناهيك عن خسائر قواربهم التي دمر العدوان الكثير منها بفعل قصف العدوان والتي استوجبت من قيادة الوزارة العمل على انشاء المركز والذي من شأنه العمل على تقيم عمل الصيادين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجون اليها اضافة إلى اصدار التصاريح التي تمكن الصياد لممارسة مهنة الصيد.

وأوضح المؤيد ان المصلحة حاليا بصدد الانتهاء من عملية الربط الشبكي لجميع البيانات والمعلومات اضافة إلى تقديم خدمات المركز العاجلة والمجانية عبر الرقم 196 وايضا الإبلاغ عن أي مخالفة وتلقي بلاغات الاختطاف التي قد يتعرض لها الصيادون من قبل تحالف العدوان أو اي طرف يعرّض أمن وسلامة الصيادين للخطر، او في حال تعرضهم لعمليات الابتزاز، كما يتلقى المركز البلاغات الطارئة عن أي حادث قد يتعرض له الصيادون اثناء نزولهم الى البحر من خلال التواصل برقم الطوارئ المجاني على مدار الساعة.

واهاب المؤيد بالصيادين بضرورة الالتزام بقوانيين الاصطياد في المواقع المسموح مزاولة الصيد فيها والتي من شأنها الحفاظ على البيئة البحرية وتجنب مخاطر الصيد الجائر الذي يؤثر على الحياة البحرية والثروة السمكية في المستقبل المنظور.

بدوره تطرق ماجد دوبلة في كلمته عن الصيادين إلى الجهود التي قامت بها قيادة الوزارة والمصلحة وما اولوه من اهتمام كبير ، يمثل خطوة هامة كان يفتقر اليها الصيادون في السابق اضافة الى الخدمات العديدة التي تصب في مجملها في خدمة العمل.

تخلل الفعالية التي حضرها العميد الركن احمد سعيد الزبير قائد الدفاع الساحلي في القوات البحرية، ومدير عام قطاع البحر الاحمر في مصلحة خفر السواحل ، فقرات شعرية للشاعرين معاذ الجنيد وعبدالكريم الحمزي.

الى ذلك تم توزيع سترات النجاة على اعدد كبيرة من الصيادين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com