Herelllllan
herelllllan2

صلح قبلي في إب ينهي قضية قتل بين آل ضبعان وآل النجار

يمانيون – أنهى صلح قبلي اليوم بمحافظة إب تقدمه المحافظ عبدالواحد صلاح قضية قتل وقعت في رمضان سنة ١٤٣٤ هجرية بين آل ضبعان من المخادر وآل النجار من حبيش .

وفي الصلح بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة راكان النقيب ويحيى القاسمي وجبران باشا ، أعلنت اسرة المجني عليه قاهر ثابت محسن ضبعان التنازل و العفو عن الجاني بسام محمد النجار ، لوجه الله وتشريفا للحاضرين والساعين في الصلح . وامتثالا لتوجيهات قائد الثورة ا لسيد عبد الملك بد ر الدين الحو ثي بالتصالح والتسامح وحل النزاعات والخلافات وإنهاء مظاهر التنازع والثارات بين أبناء وقبائل البلد .

و عبر المحافظ صلاح عن تقديره وامتنانه لما تكرمت به قبيلة بني ضبعان وتنازلها عن دم ولدها وهذا يدل على شيم وآصالة هذه القبيلة الكريمة .

واشاد بالمساعي والجهود التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين و أدت إلى وأد الفتنة والصلح المبارك بعد اختلاف ونزاع دام لسنوات .

ودعا إلى إشاعة قيم التسامح والإخاء بين أبناء هذه المحافظة خاصة في ظل العدوان وتكالب الأعداء على هذا البلد وسعيهم للإضرار بالجبهة الداخلية من خلال المشاكل بين القبائل وإحداث الفتنة بين أبناء المجتمع .

حضر الصلح مدير مديرية المخادر نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر ومدير أمن المديرية شاكر الشبيبي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com