Herelllllan
herelllllan2

تفقد سير العمل القضائي بعدد من محاكم أمانة العاصمة

يمانيون – تفقدت لجان مكلفة من هيئة التفتيش القضائي، سير العمل ومستوى الأداء في عدد من محاكم أمانة العاصمة عقب الإجازة القضائية.

وأوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهيئة كلفت 17 لجنة للنزول الميداني لمحاكم الأمانة للتأكد من فتح سجلات جديدة للعام القضائي الجديد1443هـ إضافة إلى الاطلاع على القضايا المرحلة من العام القضائي 1442هـ وآخر إجراءاتها.

وبين أن اللجان رفعت كشوفات بالقضايا المتعثرة منذ العام 1439هـ وما قبله ومنذ العام 1440هـ بالنسبة للقضايا الجنائية.

وأكد أن الجان باشرت عملها في اليوم الأول للدوام الرسمي عقب الإجازة القضائية حرصا على تحقيق العدالة العاجلة والناجزة لطالبيها.. لافتا إلى أن الهيئة عملت على إستمرارية العمل في المحاكم الاستئنافية خلال الإجازة القضائية من خلال التعميم على رؤساء الشعب الاستئنافية وقضاة المحاكم الابتدائية المناوبين بموافاتها بصور مكتملة من الأوامر على العرائض وأولوياتها والقرارات والأحكام الصادرة في الأمور المستعجلة خلال العطلة القضائية.

وأشار القاضي الشهاري إلى أن الهيئة سعت إلى رفع كفاءة القضاة المناوبين وتنمية مهاراتهم من خلال عقد دورات تدريبية للمناوبين خلال الإجازة القضائية ذي الحجة 1442هـ في مجال القضاء المستعجل.

وذكر أن الدورة استهدفت 47 قاضيا على مدى ثلاثة أيام تناولت شروط وإجراءات وماهية القضاء المستعجل وحالاته المختلفة.

وأكد القاضي الشهاري، حرص الهيئة على تحسين مستوى أداء القضاة بما يحقق العدالة ويحمي  الحقوق والحريات لكافة المواطنين وفق إجراءات سريعة وميسرة بالاستناد الكامل والأمين لإحكام القانون مع رقابة ذاتية فعالة وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية لضمان قضاء عادل وعاجل وناجز

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com