Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورة تدريبية حول تصميم الخلطة الإسفلتية عالي الأداء بصنعاء

يمانيون – اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية لتصميم الخلطة الإسفلتية بنظام الرصف عالي الأداء “سوبر بيف” نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالطرق.

هدفت الدورة على مدى ستة أيام، إلى تعريف 41 مهندسا من وزارة الأشغال ومؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق والصندوق الاجتماعي للتنمية والهيئة العامة للطيران وبرنامج الطرق الريفية ومكاتب الأشغال بالأمانة ومحافظتي إب وشبوة بتصميم الخلطة الإسفلتية بنظام الرصف عالي الأداء.

وفي اختتام الدورة أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الطرق المهندس عبد الرحمن الحضرمي، إلى أهمية تأهيل مهندسي الطرق على استخدام النظام عالي الأداء في تصميم الخلطة الإسفلتية بما يسهم في تحسين جودة العمل بمشاريع الطرق وديمومتها على المدى الطويل.

وأشار إلى أن مؤسسة الطرق اعتمدت منذ نشأتها قبل خمسة عقود على البناء الذاتي لقدراتها وإمكانياتها المادية والبشرية التي أنيط بها إعداد الدراسات والتصاميم والتنفيذ والإشراف على أعمال الطرق والجسور والصيانة الروتينية والطارئة لشبكة الطرق في عموم مناطق اليمن.

ولفت إلى ما تمتلكه المؤسسة من معدات وآليات وكوادر فنية مؤهلة ومدربة مكنتها من أداء مهامها بكفاءة وجودة عالية.

واعتبر الحضرمي المورد البشري أساس التنمية بما يمتلكه من مهارات وقدرات .. مؤكدا اهتمام المؤسسة بالعنصر البشري وإيلائه بالغ الاهتمام وتسخير الإمكانيات في سبيل الارتقاء به وتأهيله وتطوير قدراته.

وأوضح أنه تم إنشاء مركز للتدريب بالمؤسسة وتجهيزه بكل وسائل التدريب التطبيقية والنظرية بدعم من الجهات المهتمة بالتدريب والتأهيل والذي أسهم في توفير احتياجات المؤسسة من الكوادر ذات التأهيل النوعي المرتبط بنشاطها إضافة إلى تأهيل وتدريب كوادر الجهات الحكومية وغيرها في مجال الطرق.

وأفاد بأن الجانب التدريبي لم يقتصر على مخرجات المركز، بل عملت المؤسسة على الحاق عدد من العاملين في دورات تدريبية وتأهيلية داخلية وخارجية سنوياً في كافة المجالات.

وتطرق المهندس الحضرمي إلى جهود المؤسسة العامة للطرق في إعادة تأهيل وإنشاء وصيانة الطرق والجسور المدمرة نتيجة العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.

حضر الاختتام نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي ومدير عام المختبر المركزي في المؤسسة المهندس يحيى الشريف وعدد من مدراء العموم بالمؤسسة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com