Herelllllan
herelllllan2

الدفاع الجوي الإيراني يختبر منظومة “مرصاد 16”

يمانيون – أعلن مساعد رئيس عمليات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني عن إجراء اختبار ناجح لمنظومة الدفاع “مرصاد 16” في وسط صحراء البلاد.
 
ووفق وكالة “تسنيم” قال العميد خوش قلب، مساعد رئيس العمليات في قوة الدفاع الجوي للجيش: إن منظومة صواريخ “مرصاد 16” المحلي الصنع تمامًا وتستخدم فيها التقنيات الجديدة للتعامل مع الحرب الإلكترونية والاشتباك المتزامن مع عدة أهداف معادية.
 
وأوضح أنه لأول مرة، تم التحكم في منظومة صواريخ “مرصاد 16” من قبل شبكة الدفاع المتكاملة، ومن مركز الإمام ولي العصر للقيادة والسيطرة، وتم رصد الأهداف المعادية واعتراضها وتدميرها.
 
وأشار العميد خوش قلب إلى أن السرعة العالية هي السمة الرئيسية والفريدة من نوعها لهذه المنظومة، مضيفا: أن منظومة “مرصاد 16” قادرة على التعامل مع الأهداف عالية السرعة على ارتفاعات منخفضة مثل صواريخ كروز.
 
وبين نائب رئيس العمليات في قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني أن الاتصال بالشبكة المتكاملة سيقام على شكل بيانات وبيئة آمنة تماماً، مضيفاً: إن منظومة صواريخ “مرصاد 16” قادرة على اكتشاف هدف معاد بأي ارتفاع طيران في الوقت الحالي واتخاذ الإجراءات، وتعطي مباشرة معلومات الأهداف للشبكة، ويمكن لمركز التحكم القيادي التعامل مباشرة مع المنظومة الصاروخية.
 
وكشف العميد خوش قلب أنه سيتم قريباً عرض نسخة متطورة من منظومة “مرصاد 16” للتعامل مع أهداف عالية الارتفاع بسرعة عالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com