Herelllllan
herelllllan2

فعالية مركزية بمحافظة عمران إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

يمانيون../
أقامت محافظةُ عمرانَ اليوم الخميس، فعالية مركزية إحياءً لذكرى استشهادِ الإمامِ الأعظمِ زيد عليه السلام بمشاركة رسمية وشعبية.

وكيل المحافظة حسن الأشقص، أكد في كلمة له على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، الذي عمل على إصلاح الأمة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقاد ثورة في وجه الطغاة والمستكبرين والظلمة والمفسدين، حفاظا على الدين والنهج القرآني.

وقال: “من أعظم النّعم، التي مّن بها الله على الأمة، أن جعل لها رموزا يتأسون ويقتدون بهم، ويهتدون بنورهم، في ظل الفتن والمحن المتلاطمة كأمواج البحار، والإمام زيد أحد رموز أئمة آل البيت، الذين يجب السير على نهجهم، والتمسك بمبادئهم”.

ولفت إلى ما تعرّضت له الأمة من ظلم بعد استشهاد الإمام الحسين، وما واجهه الناس من معاناة وظلم وقهر من قِبل الطغاة والمستكبرين، ما آثار الإمام زيد للخروج بثورة ضد الظلم والتسلط، ووقف بكل صلابة في وجه الطغاة من بني أميّة.

كما استعرضت عدد من الكلمات خلال الفعالية محطات من سيرة الإمام زيد بن على عليهما السلام، مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.

تخلل الفعالية أناشيد وقصائد شعرية مشيدة بأهمية المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com