رسالة اليمن الى العالم

مناقشة إنجازات قطاعات المياه في محور إب للعام الجاري وخططها المقبلة

يمانيون – عُقد بمحافظة إب اليوم، اجتماع برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، ضم قطاعات المياه والمؤسسات والهيئات التابعة لها في محور إب “إب، تعز والضالع” مع المكتب الميداني لمنظمة اليونيسف بإب.

كُرس الاجتماع لمناقشة، إنجازات تلك القطاعات من المشاريع الممولة من منظمة اليونيسف خلال العام 2021م، وخطتها للعام 2022م.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل محافظة إب للشؤون المالية علي النوعة، إلى الصعوبات التي رافقت عمل قطاعات المياه، بمحور إب خلال العام الماضي واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

واستعرض المجتمعون، تقرير القطاعات والمؤسسات العاملة في مجال المياه بمحور إب المتضمن المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمتعثرة وخططها خلال العام المقبل، لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي تخدم المجتمع المحلي والنازحين.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، أهمية تقييم أداء قطاعات المياه وتنفيذ المهام وإنجاز الخطط والمشاريع الممولة من منظمة اليونيسف.

وأشاد بمساندة اليونيسف لمشاريع المياه وتقديم الدعم، لها خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، جراء العدوان والحصار، وما سببه ذلك من تفاقم معاناة السكان.

وحث الدريب، اليونيسف على التسريع في تمويل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في المياه والإصحاح البيئي، بالاستفادة من التسهيلات التي تقدّمها وزارة المياه والبيئة والسلطات المحلية في المحافظات.

من جانبه أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بإب المهندس سليم البحم إلى أهمية الاجتماع مع الجهات العاملة في قطاعات المياه لتقييم الأداء وتصويب مسارات العمل والاستفادة منها عند تنفيذ الخطط المستقبلية.

واستعرض، أبرز إنجازات المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي، من حيث المشاريع المنفذة والمناطق المستفيدة وتكلفة المشاريع المنجزة خلال العام الماضي بتمويل من منظمة اليونيسف.

بدوره ثمن رئيس قسم المياه والإصحاح البيئي في اليونيسف فرع إب نور يخسي، تعاون وزارة المياه والبيئة والسلطات المحلية بالمحافظات في تسهيل مهامها لإنجاح وإنجاز مشاريع توفير المياه النقية للمواطنين والنازحين.

وأبدى الاستعداد للبحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي المتعثرة وقيد التنفيذ.

حضر الاجتماع مديرا عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي بوزارة المياه عادل بادر ومشروع المدن الحضرية زيد أبو طالب ومسؤول الإصحاح البيئي باليونيسف محمد فرحان ومدراء مؤسسات المياه وهيئات مشاريع مياه الريف في المحافظات وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا