Herelllllan
herelllllan2

ورشة عمل في إب لتقييم الواقع السياحي بالمحافظة

يمانيون- أقيمت اليوم بمحافظة إب ورشة العمل السياحية تحت عنوان ( السياحة في إب ..الواقع والطموح) التي ينظمها مكتب السياحة بالتعاون مع جامعة إب وبمشاركة ممثلي 120 جهة من المكاتب التنفيذية والقطاع الخاص .

وفي التدشين أكد أمين عام المحافظة أمين الورافي ضرورة مشاركة كافة الجهات في تفعيل مقومات القطاع السياحي بما يعزز من رفع الوعي المجتمعي و تجويد الخدمة السياحية . داعيا المكاتب التنفيذية إلى تحويل توصيات هذه الورشة إلى واقعا يساهم في تجويد السياحة شكلا ومضمونا وبما يساهم في ازدهار واقع السياحة في عاصمة السياحة اليمنية .

وتطرق رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب في كلمته إلى أهمية الحس السياحي المجتمعي وسبل الإستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية التي قدمت حلولا لكثير من المشاكل المتصلة بالسياحة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني أن الإستثمار الأمثل للمزايا السياحية التي تزخر بها محافظة إب يمكن أن يجعل هذا إيرادات هذا القطاع دخلا قوميا يسهم في النهوض بالمحافظة والوطن . مشددا على ضرورة إستيعاب مخرجات السياحة في كافة المشاريع السياحية بما يمكنهم من خدمة وطنهم والنهوض بمستوى الخدمات السياحية.

هذا و قدمت في الورشة عدد من أوراق العمل حملت الأولى عنوان ( السياحة في محافظة إب) قدمها مدير عام مكتب السياحة الأستاذ غانم عوسج والثانية بعنوان (أثر التحضر في تطوير القطاع السياحي )قدمها رئيس قسم السياحة بجامعة إب البروفيسور محمد النقاش كما قدمت عدد من المداخلات من قبل وكيلا المحافظة حارث المليكي و عبدالرحمن الزكري وعدد من المعنيين .

حضر الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com