Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. تدشين اختبارات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية

يمانيون- دشن المجلس الطبي الأعلى اليوم بجامعة الحديدة اختبارات الكفاءة لمزاولة المهن الطبية للعام 2021م للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

وفي التدشين أشار رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار إلى أن هذه المرة الأولى التي تقام فيها الاختبارات بمحافظة الحديدة، وذلك في إطار مساعي المجلس لتعميم إقامتها في جميع المحافظات لتخفيف الأعباء المادية ومشقة السفر على الكوادر الطبية والصحية إلى العاصمة صنعاء.

وأوضح أن 974 متقدماً ومتقدمة من حاملي شهادتي البكالوريوس والدبلوم من مختلف التخصصات الطبية تقدموا للاختبار بالمحافظة ، منهم 143 من حملة البكالوريوس توزعوا بين 50 متقدماً ومتقدمة في التمريض و 33 في المختبرات، و 20 في طب الأسنان و 16 في الصيدلة و 24 متقدما في الصيدلة السريرية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن المتقدمين من حملة شهادات الدبلوم بلغوا 831 ، توزعوا بين 179 مساعد طبيب و157 في القبالة و93 في المختبرات و172 في الصيدلة و168 في التمريض و 33 في التخدير ، و 15 مساعد طبيب أسنان .

وأكد حرص المجلس على ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية .. مبيناً أن الحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية إجراء ضروري لضمان عدم حدوث أية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

من جهته أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، حرص الجامعة وكوادرها على تهيئة الأجواء الملائمة للمتقدمين لإجراء الاختبارات للحصول على شهادة مزاولة المهنة من المجلس.

وأشاد بدور المجلس الطبي الأعلى في تحسين الوضع الصحي والإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

حضر التدشين نائبا رئيس الجامعة الدكتور محمد بلغيث والدكتور عبد المؤمن المنتصر ونائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور أحمد معجم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com