Herelllllan
herelllllan2

شيخ قبلي يهدد بإغلاق أنبوب النفط في حضرموت

متابعات

هدد الشيخ “محمد بن جذنان النهدي” -أحد مشايخ حضرموت- بإغلاق أنبوب النفط حتى تحقيق المطالب الشعبية لأبناء المحافظة، ما اعتبره محللون رداً على تهديدات المحافظ “فرج البحسني” التابع لحكومة هادي، بقمع أبناء القبائل الذين يمنعون شاحنات النفط من الخروج إلى المحافظات الأخرى.

وأكد “النهدي” -في تسجيل مرئي- بأن إغلاق أنبوب النفط سيكون قريباً، واعتبره الحل الوحيد لإجبار سلطات هادي على الاستجابة للمطالب الشعبية الحضرمية.

مشيراً إلى أن أبناء حضرموت صامدون في وجه سلطات هادي حتى تحقيق كافة مطالبهم المشروعة حتى وإن تطلب الأمر بقاءهم على التمر والماء، حسب تعبيره.

تصريحات “النهدي” جاءت بعد يوم من تهديدات محافظ حضرموت “فرج البحسني” التي أطلقها خلال اجتماعه باللجنة الأمنية في مدينة المكلا، باتخاذ إجراءات “حازمة” ضد التحركات المناهضة للسلطة المحلية واستحداث نقاط شعبية في مناطق وادي حضرموت.

واستحدث أبناء القبائل -خلال الفترة الماضية- عدداً من النقاط في مناطق وادي حضرموت، وقاموا بمنع تصدير النفط والأسماك إلى خارج المحافظة، مطالبين الشرعية بتحسين أوضاع المواطنين المعيشية وتمكينهم من حصصهم من الثروات النفطية التي أكدوا أنها تذهب إلى جيوب هادي ومسؤوليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com