Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للأوقاف تحيي الذكرى السنوية للشــهيد

يمانيون../

أحيت الهيئة العامة للأوقاف يوم أمس الذكرى السنوية للشــهيد بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحــوثي إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه رعاية أسر الشهداء والاهتمام بذويهم عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن اليمن.

وأكد أهمية استذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهد اء وبطولاتهم على مدى سبع سنوات .. معتبراً ذكرى سنوية الشهــيد مدرسة متكاملة من الأخلاق والقيم والمبادئ التي يجب استلهامها والاستفادة منها في تعزيز الصمود والثبات والتحرك الجاد للدفــاع عن اليمن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وقال” الشــهداء لا يحتاجون المديح والثناء، فقد اكتملت فيهم صفات الإيمان والثقة بالله تعالى التي تجلّت في أبهى صورها والشجاعة والإقدام والبذل والعطاء والإحسان والصدق مع الله ومع أنفسهم والوطن والشعب”.

ولفت العلامة الحــوثي إلى أن الصادقين والمخلصين موجودون في الميادين، تحركوا من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية الوطن وأمنه واستقراره والدفاع عن مكتسباته ومقدراته.

وأوضح أن الشــهداء تركوا أبنائهم وأسرهم وتجاراتهم وما يمتلكونه، لنيل شرف الدفاع عن الوطن والشــهادة في سبيل عزة وكرامة ورفعة الأمة، ما يتطلب من الجميع التحرك في ميدان العمل والجبهات وبناء دولة العدالة وإصلاح المؤسسات وأدائها.

وأكد أن مسؤولية رعاية أسر الــشهداء لا تقتصر على مؤسسة بعينها، وإنما مسؤولية الجميع لتلبية احتياجاتهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم إكراماً لتضحياتهم.

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشــهيد، لاستذكار تضحياتهم في الدفــاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وذكر أن إحياء الذكرى، تكتسب أهمية في تعزيز الصمود والثبات واستمرار التحشيد والتعبئة لمواجهة العــدوان وإفشال مخططاته .. مؤكداً أهمية الحفاظ على تضحيات الشــهداء وما حققوه من انتــصارات في مختلف الجبــهات والساحات.

بدوره أوضح مستشار هيئة الأوقاف عبدالله النعمي في كلمة أسر الشهــداء، أن تضحيات الشهــداء لا يمكن تقديرها بزيارات أسرهم والروضات وتنظيم الفعاليات، وإنما بالسير على ذات الدرب الذي قدّموا أرواحهم من أجله وفي سبيله.
ولفت إلى ضرورة مبادلة الوفاء بالوفاء للشــهداء وتضحياتهم واستبسالهم .. وقال” أسر الشــهداء لم تندم أو تأسف يوماً على شهــدائها وإنما تعبر عن الفخر والاعتزاز بتقدّيم هذه التضحيات يقيناً منها بنتائجها”.

وحيا النعمي أسر وذوي الــشهداء على ما قدمته من تضحيات ليعيش أبناء الشعب اليمني في أمن وأمانة وعزة وكرامة وحرية .. مثمناً دور قيادة هيئة الأوقاف وجهودها في رعاية أسر وذوي الشــهداء، إجلالاً وتكريماً لتضحياتهم.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئة الأوقاف لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي والاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي، وعدد من مدراء العموم بديوان الهيئة وفروعها في الأمانة والمحافظات قصيدة للشاعر يوسف العلوي وأنشودة لفرقة دار رعاية الأيتام وتكريم أسر وذوي الشهــداء من ديوان الهيئة ومكاتبها بدروع وهدايا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com