Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع لعلماء وخطباء الحديدة لإعادة المغرر بهم

يمانيون../
عقدت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم في محافظة الحديدة لقاء موسعا، اليوم، في جامعة دار العلوم الشرعية، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الرئاسية، الدكتور حسين مقبولي.

وفي اللقاء، الذي ضم علماء وخطباء ومرشدي المحافظة، أكد الدكتور مقبولي أهمية الرسالة التي يمكن أن يقوم بها العلماء والخطباء ومرشدو المحافظة لدعوة المغرر بهم إلى العودة إلى الصف الوطني.

وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء في توعية المجتمع والتحشيد والتعبئة للجبهات، والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن ضد الغزاة .. لافتا إلى حق الشعب اليمني المشروع في الدفاع عن أمن واستقرار اليمن.

وأوضح الدكتور مقبولي أن دعوة المغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن جزء أساسي من معركة الشعب اليمني ضد قوى الغزو والاحتلال .. مشيرا إلى الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن بحق المدنيين.

فيما أشار عضوا اللجنة الرئاسية -وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران- إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في رفع مستوى الوعي المجتمعي في مواجهة العدوان بشتى الوسائل.

ولفتا إلى أن دول العدوان قد كشفت عن وجهها القبيح في عدوانها على اليمن من خلال ما ترتكبه من جرائم مروعة على مدى سبع سنوات.

وأكدا المتوكل والحمران على أهمية تضافر الجهود وتسهيل عمل لجان التواصل مع المغرر بهم لحقن الدماء.

من جانبه، أشار المحافظ، محمد عياش قحيم، إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بضرورة دعوة المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو حفاظا على الدماء وصونا للكرامة والأعراض.

وجدد الدعوة للمغرر بهم من أبناء المحافظة إلى تغليب العقل وعدم الانجرار خلف قوى العدوان ومرتزقتها، والعودة إلى صف الوطن والعيش بين أهلهم وإخوانهم بأمان.

بدورهم، أشار وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ صالح الخولاني، ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية، محمد مرعي، ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين في المحافظة، الشيخ علي صومل، إلى أهمية دور العلماء لتوجيه النصح لمن غرر بهم العدو للعودة إلى صف الوطن.

ونوهوا بحرص القيادة الثورية على توحيد الصف والعودة إلى كتاب الله والتمسك بالقيم ونبذ الفرقة .. مؤكدين أن هذه الدعوة تعد فرصة لا ينبغي تضييعها.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة: علي قشر، ومحمد حليصي، وعلي الكباري، وأحمد دهموس، وأعضاء هيئة التدريس في جامعة دار العلوم الشرعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com