Herelllllan
herelllllan2

تكريم الشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني للعام 2021

يمانيون – نظمّت نقابة ملاك صيدليات المجتمع بصنعاء اليوم حفلاً تكريمياً للشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني للعام 2021م، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي القطابري.

وفي الحفل أشاد عضو المجلس الطبي الأعلى الدكتور علي الكاف وعميد كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21 سبتمبر الدكتور عبدالملك أبو دنيا بمبادرة النقابة في تكريم الشخصيات الأكثر تأثيراً في النهوض بالقطاع الصيدلاني باليمن.

وأكدا أهمية دور التعليم في الحد من الدخلاء على مهنة الصيدلة .. لافتاً إلى أهمية تعزيز دور الصيدلي وإيجاد ثقافة مجتمعية لدى الصيادلة للحفاظ على المهنة.

وتطرق الدكتور أبو دنيا والدكتور الكاف إلى تحديات مهنة الصيدلة وضرورة تكاتف الجهود لإيجاد تخصصات جديدة تعزّز من مستوى المهنة، أهمها الصيدلية السريرية والتسويق الصيدلاني والصيدلية الصناعية والجودة والصيدلية الاجتماعية وغيرها، وتجويد خدماتها.

وأشارا إلى أهمية استمرار تأهيل وتدريب الكوادر الصيدلانية ومواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال للنهوض بالواقع الصيدلاني في اليمن.

من جانبه استعرض رئيس مجلس حكماء النقابة الدكتور محمد النزيلي، آلية اختيار الشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني للعام 2021م.

وأوضح أن النقابة طرحت 52 شخصية مؤثرة في القطاع الدوائي للتصويت من قبل الجمهور على صفحتها في الفيسبوك .. لافتاً إلى أن الشخصيات الحاصلة على ألقاب شخصيات النقابة للعام الماضي تم عبر آلية اعتمدت فيها النقابة 50 بالمائة على ترشيحات مجلس حكماء النقابة و50 بالمائة على تصويت الجمهور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com