Herelllllan
herelllllan2

وزير النقل : تحالف العدوان يتعمد الكذب لتضليل المجتمع الدولي والأمم المتحدة بشأن ميناء الحديدة

التقى وزير النقل عامر المراني يوم الاحد بميناء الحديدة، نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك.

تطرق اللقاء، الذي ضم رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي الموشكي وأعضاء الفريق والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد إسحاق ونائبه المهندس يحيى شرف الدين، إلى تهديدات دول تحالف العدوان باستهداف ميناء الحديدة الشريان الرئيسي للجمهورية اليمنية الذي يقدم خدماته بمهنية وحيادية.

وأطلع وزير النقل، نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة، على مستجدات الأوضاع وما تضمنه تهديد تحالف العدوان باستهداف مينائي الحديدة والصليف.. مشيرا إلى أن الميناءين يعملان وفقا للشروط والمعايير الدولية للملاحة البحرية.

وأكد أنه لا وجود لأي مظاهر عسكرية في الميناءين .. لافتا إلى أن تحالف العدوان يتعمد الكذب لتضليل المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحذر الوزير المراني من خطورة تصعيد تحالف العدوان واستمرار غارات طيرانه الحربي والتجسسي على الحديدة في انتهاك سافر لاتفاق السويد.. مؤكدا أن موانئ الحديدة تعمل على إغاثة الشعب اليمني المحاصر منذ سبع سنوات.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي صميم مهام البعثة الأممية لتقصي الحقائق عن خلو ميناءي الحديدة والصليف من أي مظاهر عسكرية.

بدورها أكدت كروسلاك، أهمية موانئ الحديدة في إغاثة الشعب اليمني وتخفيف معاناته.

وأشارت إلى أن العمل بعد هذه الزيارة سيكون وفق مسارات مختلفة عما كانت عليه سابقا.. مبينة أنه تم التواصل مع المبعوث الخاص إلى اليمن حول التطورات الأخيرة.

وأكدت أنه سيتم مناقشة نتائج هذه الزيارة مع المبعوث الخاص إلى اليمن والمفوض المقيم باليمن ..لافتة إلى أن سلامة الموانئ من أي قصف يأتي في مقدمة أولويات البعثة.

وذكرت أن اتفاق السويد الخاص بالحديدة يمثل مرجعية لحلحلة الكثير من الأمور وقاعدة مشتركة للجميع والمستجدات الأخيرة تمثل تحديا للبعثة الأممية.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com