رسالة اليمن الى العالم

بتمويل مجتمعي .. افتتاح وتدشين العمل في مشاريع طرق بمحافظة إب

يمانيون../
افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم، مشروع طريق السناحي بني عواض الرباط في مديرية الشعر البالغ تكلفته 184 ألف دولار بتمويل مجتمعي.

يتضمن المشروع البالغ طوله ثمانية كيلو مترات أعمال تعبيد ورصف حجري وصبّيات وجدران ساندة.

كما افتتح المحافظ صلاح وعضو مجلس الشورى، جبران الرازحي، ووكيل أول المحافظة، عبدالحميد الشاهري، مشروع طريق “رحة” البالغ تكلفته 251 ألف دولار بطول 600 متر بتمويل المبادرات المجتمعية من أبناء المنطقة.

يتكون المشروع من أعمال دك وتعبيد ورصف حجري وأعمال خرسانية.

رافقه خلال الافتتاح نائب مدير أمن المحافظة، العميد حميد الرازحي، وأمين محلي مديرية الشعر، رضوان النصافي، وممثل المبادرات المجتمعية في مديرية الشعر، مصلح دبوان.

إلى ذلك دشن محافظ إب وممثل المبادرات المجتمعية، مصلح دبوان، سير العمل في مشروع طريق الرضائي – بيت الصايدي بمديرية الشعر البالغ تكلفته الإجمالية مليونا و557 ألف دولار بتمويل من المبادرات المجتمعية.

يتكون مشروع الطريق، البالغ طوله ثمانية كيلو و800 متر ويستمر العمل فيه أربعة أشهر، من أعمال شق وتعبيد وسفلتة.

وفي الافتتاح والتدشين، أشاد المحافظ صلاح بدور المبادرات المجتمعية في تنفيذ مشاريع خدمية وتنمية، بما فيها مشاريع الطرق.

وأكد أن تنفيذ مبادرات مجتمعية ومشاريع التكافل الاجتماعي من أهم وسائل الصمود المجتمعي ومواجهة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية التي فرضها العدوان والحصار.

وأبدى محافظ إب حرص قيادة السلطة المحلية في المحافظة على دعم تنفيذ كافة المبادرات التي تأتي في إطار الشراكة لتحقيق التنمية المحلية المستدامة، وتلبية احتياجات المواطنين من المشاريع الخدمية.

فيما أكد عضو مجلس الشورى ووكيل أول المحافظة إلى أن تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية، لتوفير احتياجات ومتطلبات أبناء المديرية، رسالة لدول العدوان بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة المخططات التدميرية لليمن أرضاً وإنساناً.

ولفتا إلى أهمية تفعيل المساهمات المحلية في دعم وتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية ذات الصلة المباشرة بمتطلبات المواطنين.

بدوره، أوضح ممثل المبادرات المجتمعية إلى أن المبادرات المجتمعية تأتي في إطار المسؤولية تجاه الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن، ما تستوجب تضافر جهود الجميع في المساهمة في تنفيذ المشاريع الخدمية لتخفيف معاناة المجتمع.

وأوضح أنه يتم حالياً العمل في 37 مشروعاً في قطاع الطرق بعُزل ومناطق المديرية ما بين شق ومسح وصيانة وسفلتة وتعبيد ورصف بالأحجار وعمل صبيات خرسانية، بتكلفة إجمالية خمسة مليارات ريال بمبادرات مجتمعية من أبناء المديرية.

وثمّن دبوان جهود قيادة المحافظة وتذليلها للصعوبات والتحديات التي تواجه المبادرات الذاتية والمجتمعية.

قد يعجبك ايضا