Herelllllan
herelllllan2

البروفيسور الترب متسائلاً: هل تنجح المبادرات حول اليمن؟!

يمانيون/ صنعاء
قال البرفسور عبد العزيز الترب رئيس حركة أنا الشعب ان مداولات مجلس الامن بالشأن اليمني لم تحقق شي جديد ولم يصدر قرار ملزم بوقف العدوان على اليمن والعودة إلى طاولة الحوار ووفقا لما نسمعه عن مبادرات مطروحة لحلحلة الملف اليمني والعودة الى الحوار ومنها مبادرة روسيا وكذا ايران.
واضاف الترب ان دول العدوان صعدت في الايام الماضية من غاراتها ومن خروقاتها في ما يخص الحديدة وتخلق الذرائع المتكررة لاستهداف الموانئ وقد أكدت البعثة الاممية في الحديدة بأنه لا صحة لما تدعي دول التحالف بان ميناء الحديدة يستخدم عسكريا و المجلس السياسي الاعلى والسلطة المحلية تلتزم بالتفتيش المستمر ولم ترى البعثة او تلمس شيئا مما يذكر .
واشار البروفسور الترب الى استعداد القيادة في صنعاء الدائم للحوار والتفاوض للسلام والاستقرار ونتطلع الى ذلك بعيدا من اي املاءات او هيمنة وتدخل خارجي في الشان اليمني ووقف التصعيد وصولا إلى تفاوض مع التحالف وبما يمكن من تحقيق المصالحة اليمنية وعودة المغرر بهم والاستفادة من قرار العفو العام.
وقال الترب”نحن تجاوزنا التبعية والارتهان بعد حجز السفينة الاماراتية العسكرية التي تحمل معدات عسكرية وليست معدات طبية كما يزعمون فالسفينة عسكرية وبها معدات حجزت في المياه الاقليمية اليمنية والشعب يضغط على قيادته بعدم النظر في قرار مجلس الامن الا بوقف العدوان والتصعيد ورفع الحصار لاننا في عدوان سافر منذ اكثر من سبعة اعوام فاليمن تمثل شوكة الميزان للسلام والاستقرار في المنطقة ومن حقنا احتجاز أي باخرة تدخل مياهنا ولا تحصل على اذن مسبق طالما التصعيد مستمر وقد كفلت التشريعات والقوانين الدولية حق الدول الدفاع على ارضيها (برا…جوا او بحرا).
واضاف “ان الشعب يطالب القيادة الثورية والسياسية بعدم النظر او التجاوب مع قرار مجلس الامن باطلاق السفينة الاماراتية العسكرية كوننا في حرب وعدوان علينا منذ اكثر من سبعة اعوام.
مضيفا “نحن مدرسة في الحوار والتفاوض بعيدا عن اية املاءات وقد نقل الترحيب لهذا الاتجاه الاستاذ محمد عبدالسلام عند استقباله وزير خارجية ايران مؤخرا في سلطنة عمان فالحربة و الاستقلال لا يمنحها محتل ولا يصنعها خائن ولا يرسي دعائمها مرتزق او عميل ,هذا ما يحدث لنا منذ قديم الزمن ولهذا يستمر الحرب والعدوان علينا .
وأكد البرفسور الترب الى انه لدى تحالف العدوان هدف وهو نهب ثرواتنا والتحكم بالموقع الجغرافي الاستراتيجي لليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي وهو ما يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا واسقاط مؤامراتهم وذلك بالصمود والرد المؤلم .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com