Herelllllan
herelllllan2

النائب العام يتفقد أوضاع أجهزة العدالة في الحديدة وإب

يمانيون/الحديدة
تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم، أوضاع أجهزة العدالة في مديريات الجراحي وجبل رأس بمحافظة الحديدة والعدين بمحافظة إب.
واستمع القاضي الديلمي خلال الزيارة من قضاة المحاكم والنيابات، إلى شرح عن آليات العمل، وطبيعة القضايا ومستوى الإنجاز، والصعوبات التي تواجههم وسبل معالجتها، والاحتياجات المطلوب توفيرها من كوادر وتجهيزات.
واطلع النائب العام على أوضاع السجون وأحوال السجناء الموقوفين في مراكز الحجز، واستمع من وكلاء النيابة ومسؤولي الأمن إلى شرح عن القضايا المضبوطة وسير إجراءاتها .. ووجه بسرعة التصرف فيها وكذا متابعة القضايا رهن المحاكمة.
وأهاب بالجميع تحمل المسؤولية في تقريب العدالة من المواطنين وتسهيل إجراءات التقاضي وحسن التعامل مع المواطنين وكل ما من شأنه إنصاف المظلومين والتخفيف من معاناتهم الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.
وخلال الزيارة عقد اجتماع ضم القضاة ومديري وضباط الأمن، أشار النائب العام خلاله إلى أهمية دور أجهزة العدالة في إنفاذ القانون وترسيخ العدالة، وحماية الحقوق وصون الحريات، والرصد والتوثيق والتحقيق في انتهاكات وجرائم قوى العدوان بحق المدنيين والأعيان المدنية.
وأوضح أن الزيارة تأتي في اطار توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى، ومجلس القضاء الأعلى، للوقوف على احتياجات أجهزة العدالة وتطوير أدواتها ووسائلها والنهوض بدورها في خدمة المجتمع.
وشدد النائب العام على مضاعفة الجهود والتنسيق المستمر بين النيابة والأمن وأجهزة السلطة المحلية المعنية بحماية المال العام وضبط الاعتداءات والجرائم وتعزيز الأمن والاستقرار.
ووجه مأموري الضبط القضائي، الالتزام بالقواعد القانونية المتصلة بإجراءات إعداد محاضر الضبط والاستدلالات في القضايا الجنائية لضمان سلامتها وعدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com