Herelllllan
herelllllan2

برئاسة محافظ صعدة.. اجتماع يناقش آلية دعم قطاعي المياه والإصحاح البيئي

برئاسة محافظ صعدة.. اجتماع يناقش آلية دعم قطاعي المياه والإصحاح البيئي

يمانيون/صعدة

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض اليوم، ضم فريق من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، آلية دعم قطاعي المياه والإصحاح البيئي والصرف الصحي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان وشؤون الخدمات صالح عقاب ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد الصعدي، إلى أوضاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة، والمعالجات الكفيلة بتحسين أداء خدماتها.

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلي منظمات الأوتشا ومكتب الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأغذية العالمي والصحة العالمية واليونيسف وحقوق الإنسان والهجرة الدولية ومفوضية اللاجئين، أكد محافظ صعدة أن قطاعي المياه والإصحاح البيئي بالمحافظة من أكبر القطاعات التي استهدفها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ويحتاج إلى تدخلات سريعة.

وأشاد بجهود مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي وتحسين خدمات المؤسسة .. مثمناً جهود الداعمين والشركاء للمؤسسة وخدماتها.

وأكد المحافظ عوض، ضرورة دعم اليونيسف لخدمات المياه والإصحاح البيئي والوفاء بالتزاماتها السابقة فيما يخص المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وقال” محافظة صعدة تعيش أوضاعاً صعبة في مجال المياه والإصحاح البيئي، وهي ربما آخر محافظة لا يوجد فيها مشروع صرف صحي “.. موضحاً أن 75 بالمائة من الأمراض تأتي عن طريق المياه الملوثة نتيجة عدم وجود مشروع مياه صرف صحي بالمحافظة.

وأبدى استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم التسهيلات لكافة المنظمات الإنسانية، بما يمكنها من الاضطلاع بواجبها في دعم مختلف القطاعات بالمحافظة.

وتطرق محافظ صعدة إلى استهداف العدوان لحقل تُلُمُّص المائي الذي يضم أكثر من ستة آبار، وكان يوفر المياه للمواطنين والنازحين .. مبيناً أن المحافظة تمر بأزمة جراء استمرار العدوان والحصار واستهدافه للمنشآت والأعيان المدنية وقتل المواطنين في المدن والقرى.

وأعرب عن الأمل في دعم السجن الاحتياطي وتوفير احتياجاته من قبل المنظمات سواءً المفوضية أو الهجرة الدولية والجهات المعنية التي تستمد دعمها من الجهات المانحة بشأن السجن الاحتياطي والإصلاحية المركزية بقحزة.

فيما أشار الفريق الزائر للمحافظة من ممثلي المنظمات الأممية والدولية إلى جهود المنظمات في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في مختلف المحافظات اليمنية.

وأشادوا بالتسهيلات التي تقدمها قيادة المحافظة للمنظمات العاملة في المحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض فيديو لحجم الدمار والأضرار الذي لحق بحقل تُلُمُّص المائي في مدينة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com