Herelllllan
herelllllan2

قائد عسكري إيراني: نراقب سماء الخليج وبحر عمان والمنطقة على مدار الساعة

يمانيون – متابعات
أكد قائد القاعدة الجوية في بندر عباس جنوب إيران، أن سماء الخليج وبحر عمان والمنطقة يتم مراقبتها على مدار الساعة من قبل القوة الجوية للجيش الإيراني.

ونقلت قناة الميادين عن قائد قاعدة الشهيد عبد الكريمي الجوية في بندر عباس العقيد الطيار محسن حيدريان، قوله: إن “منطقتي الخليج وبحر عمان تحت المراقبة الدائمة، ولا يجرؤ أي عدو على الاقتراب من الأجواء الإيرانية”.

ولفت إلى أن “القوة الجوية كانت القوة الأولى التي دخلت ساحة الاكتفاء الذاتي بين القوات المسلحة، وتمكنت من صيانة وتحديث جميع معداتها وطائراتها التي احتفظ بها الأميركيون لسنوات”.

وأضاف: “صناعة الطيران صناعة معقدة في العالم لا تستطيع أي دولة تحمل تكاليف صيانة معداتها الجوية، لكن القوة الجوية في إيران تمكنت من تحقيق ذلك بسواعد الشباب الإيراني”.

واختتم بالقول: إنه “في الوقت الحالي دخلت القوة الجوية مجال صنع المعدات والمقاتلات، كما بدأت بالتحليق، وهو مؤشر على قدرتنا في الاستفادة من الإمكانيات الوطنية”.

بدوره قال قائد سلاح الجو الإيراني العميد الطيار حميد واحدي في حوار متلفز: إن إيران تحولت إلى قطب لتصنيع أجهزة محاكاة الطائرات في المنطقة.

وأضاف: إن “الخبراء والمختصين الإيرانيين استطاعوا تحقيق إنجازات هائلة على صعد تصنيع الطائرات المقاتلة والمسيرات وأجهزة الرادار والمضادات الجوية وفق أحدث معايير التقنيات الحديثة”.

الجدير ذكره أنه قبل أيام، أكد قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني أن البحرية الإيرانية بدورها أصبحت قوة حاسمة في المنطقة في مختلف المجالات.. مشيراً إلى التطور الذي وصلت إليه بأيادي النخب والعلماء الإيرانيين، وتزويدها بالتكنولوجيا لتكون حاضرة بفاعلية على الساحة الدولية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com