Herelllllan
herelllllan2

افتتاح عدد من المشاريع الصحية في هيئة مستشفى الثورة العام

يمانيون/صنعاء

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، عدداً من المشاريع الصحية في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.

حيث افتتح وزير الصحة ومعه وكلاء الوزارة، الدكتور محمد المنصور والدكتور علي جحاف والدكتور نجيب القباطي، ومسؤول العلاقات الدبلوماسية في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء، فؤاد المالكي، وممثل منظمة الصحة العالمية، الدكتور أدهم عبدالمنعم، التوسعة الجديدة لمركز الغسيل الكلوي في الهيئة سعة 40 كرسي غسيل بتمويل من السفارة الإيرانية وشركة “رويال فارما” للأدوية.

واطّلعوا على التجهيزات في المركز، وطبيعة الخدمات المقدمة للمرضى، وأعمال الترميم والتأهيل للمركز القديم، واستمعوا من رئيس هيئة مستشفى الثورة، الدكتور مطهر مرشد، إلى شرح عن أعمال التوسعة في الغسيل الكلوي، ليتسع لـ80 كرسي غسيل.

كما افتتح وزير الصحة ومعه رئيس مجلس صندوق مكافحة السرطان، الدكتور عبدالسلام المداني، وحدة جراحة الأورام في الهيئة بتمويل الصندوق سعة 30 سريراً وستة أسرّة عناية مركّزة.

وافتتح الوزير المتوكل ومرافقوه قسم الأمراض النفسية بعد إعادة ترميمه وتوسعته بتمويل منظمة الصحة العالمية، مطّلعين على تجهيزات القسم، وطبيعة الخدمات المقدّمة للمرضى.

وعقب الافتتاح، أكد وزير الصحة أهمية المشاريع التي تم افتتاحها اليوم لتلبية طلبات المرضى المتزايدة، خاصة مرضى الفشل الكلوي .. حيث تم اليوم إضافة 40 كرسي غسيل إلى جانب 40 كرسيا سابقا، وكذا افتتاح وحدة جراحة الأورام وقسم العلاج النفسي.

وأشاد بجهود الداعمين من القطاع الخاص والسفارة الإيرانية ومنظمة الصحة العالمية .. منوها بصمود الكادر الصحي والفني والإداري، واستمراره في تقديم الخدمات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان والحصار، وتداعيات ذلك على القطاع الطبي الذي تأثر بصورة مباشرة باستهداف البنية التحتية ومنع دخول سفن المشتقات النفطية، ما سيؤدي إلى إيقاف كثير من الأقسام، خاصة الغسيل الكلوي والحضانات والعمليات والأورام.

من جانبه، اعتبر رئيس صندوق مكافحة السرطان، الدكتور عبدالسلام المداني، أن وحدة جراحة الأورام الأولى على مستوى الجمهورية ستكون نواة لافتتاح مركز الرسول الأعظم لطب وجراحة الأورام.

وأشار إلى أن المشاريع، التي تم افتتاحها، ستعمل على تخفيف معاناة المرضى والأعباء المالية والاقتصادية عليهم .. منوها بجهود وزير الصحة واهتمامه ومتابعته في تنفيذ المشاريع النوعية، لتخفيف معاناة مرضى السرطان في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما نوّه رئيس هيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء، الدكتور مرشد، بدور قيادة وزارة الصحة في النهوض بالوضع الصحي واهتمامه بالهيئة وأعمال التوسعة فيها.

وأثنى على دعم السفارة الإيرانية ومنظمة الصحة العالمية، بتمويل توسعة مركز الغسيل الكلوي بإضافة 40 سريرا، وقسم الأمراض النفسية، وتوسعة عناية الأطفال سعة 16 سريراً، وافتتاح وحدة جراحة أمراض الأورام بتمويل صندوق مكافحة السرطان.

بدوره، أكد مسؤول العلاقات الدبلوماسية في السفارة الإيرانية الاستمرار في دعم القطاع الصحي في اليمن بالتنسيق مع وزارة الصحة من خلال تنفيذ مشاريع في مختلف المستشفيات، لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

في حين أشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى الشراكة بين المنظمة ووزارة الصحة في تنفيذ مشاريع صحية، ومنها ما يتعلق بالغسيل الكلوي والأمراض النفسية .. مؤكداً استعداد المنظمة لدعم المشاريع الصحية، خاصة في ظل الاحتياج الكبير في اليمن.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة في أمانة العاصمة، الدكتور مطهر المروني، ومدير المركز الوطني لعلاج الأورام، الدكتور عبدالله ثوابة، ورئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com