Herelllllan
herelllllan2

بنيان تختتم دورة لفرسان التنمية في آزال بصنعاء

يمانيون../
اختتمت بأمانة العاصمة اليوم السبت، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء مديرية آزال، نظمتها السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمديرية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة على مدى 12 يوم إكساب 54 مشاركا مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية، وإعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وفي الاختتام أكد مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة ليقوموا بدورهم الوطني في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

واعتبر دورة فرسان التنمية بالمديرية النواة التي ستحرك المجتمع تنمويا لإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للاكتفاء الذاتي.

ولفت الغليسي، إلى أهمية بناء القدرات والاهتمام ببناء وتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الاساسية لتحريك عجلة التنمية، مشيدا بجهود مؤسسة وأكاديمية بنيان في تأهيل قيادات تنموية ومجتمعية في مختلف المديريات والمحافظات.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل المسؤول الاجتماعي بالمديرية ماجد السادات ومنسقي برنامج فرسان التنمية زهر الدين حجري والمديرية عبدالعزيز دويد ومحمد مطر عن الضيوف وعن المشاركين يحيى الشقاقي، أوضحت أن الدورة تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين قيادات من الشباب والمتطوعين من أبناء مديرية آزال.

وأكدوا أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع وتحريك عجلة التنمية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية، لافتين إلى دور المشاركين في توعية وتنوير مجتمعاتهم وتعريفهم بالطرق الصحيحة للزراعة وتجنب السلبيات.

وفي الاختتام تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com