Herelllllan
herelllllan2

لا معنى للحديث عن السلام والعدوان مستمر

فهد شاكر أبو راس

طالما أن العدوانَ مُستمرّ في تصعيده العسكري لاحتلال بلدنا فلا معنى للحديث عن السلام أبداً.

العدوان لم يقبل بكل تلك الجهود المبذولة في المرحلة الماضية، الجهود الرامية إلى وقف العدوان على بلدنا وإحلال السلام، وبالرغم من كُـلّ تلك التنازلات المجحفة جِـدًّا التي قدمها وفدنا الوطني المفاوض والقبول بتلك الخيارات المرة ومنها الدور الرقابي الأممي على ميناء الحديدة وأشياء كثيرة جِـدًّا يطول الحديث عنها هنا، سبق وأن تحدث عنها المحاورون وبينها رئيس الوفد الوطني المفاوض، الأخ محمد عبد السلام وغيره.

ولهذا يجب أن يعلم العالم بكله ويعلم شعبنا اليمني أن الحالة الراهنة من جانب العدوان اليوم هي حالة تصعيد وتحَرّك في الساحة بكل إمْكَاناته وتصعيد مُستمرّ استخدم فيها العدوّ كُـلّ أنواع السلاح، وارتكب فيها أبشع الجرائم، بل ويسعي فيها بكل جهد إلى تضييق الخناق والحصار المطبق على شعبنا اليمني العزيز الصابر والصامد.

ففي ظرف كهذا وحالة كهذه أَيْـضاً يسعى الأعداء بكل جهد وعبر أبواقهم المأجورة في الداخل إلى تثبيط الناس وإسكاتهم وإقعادهم في منازلهم من خلال بث الشعارات الكاذبة والزائفة، أوقفوا الحرب، نحن نريد السلام، أقعدوا في منازلكم، سالموا تسلموا.

نعم نحن نريد السلام ومنطق السلام نحن أهله ولكن السلام المشرف، السلام المترافق مع العزة والكرامة، السلام الذي يوقف العدوّ عن عدوانه وغيه وزحفه المُستمرّ لاحتلال بلدنا.

أما والعدوّ مُستمرّ في جرائمه ومُصِرٌّ على احتلال أرضنا وهتك كرامتنا وانتهاك أعراضنا، يقتل النساء والأطفال يقتل الكبار والصغار بكل أنواع السلاح، ثم لا نعمل شيء، نسكت ونسالم مِن أجلِ السلام فهذا يسمى استسلاماً وتنصلاً عن المسؤولية الدينية والوطنية والإنسانية.

الموقف السليم والصحيح بمقابل هذا التصعيد من قبل العدوّ هو الاستنهاض واستشعار المسؤولية والتحَرّك والنفير إلى الميدان ورفد الجبهات بالمال والرجال هذا هو الطريق الصحيح والوحيد لكل من أراد السلام العادل والمشرف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com