Herelllllan
herelllllan2

بعد زيارته للإمارات.. صحيفة عبرية تكشف عن زيارة مرتقبة لرئيس الكيان الإسرائيلي إلى هذه الدولة!!

يمانيون/متابعات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن زيارة “سريةً” لمسؤول بارز في وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى العاصمة التركية أنقرة جرت الشهر الماضي وجاءت لتمهد زيارة الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ” المزمع إجراؤها في نهاية “مارس” القادم.

هذا الكشف جاء على لسان عددٍ من الوسائل العبرية من بينها “موقع i24 News” الذي قال “إن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية آلون أوشفتس، اجتمع مع ابراهيم كالين كبير مستشاري الرئيس رجب طيب أردوغان، لتحضير زيارة هرتسوغ إلى تركيا، فضلاً عن كونه ساهم في إطلاق سراح الزوجين الإسرائيليين اللذين اعتقلا في تركيا بعد تصويرهما منزل أردوغان في نوفمبر الماضي” مؤكداً أن ” لتركيا علاقة ممتازة مع المسؤولين الإسرائيليين” .

بالتزامن خرجت صحيفة “تايم أوف إسرائيل” في نسختها الإنجليزية الصادرة في مدينة القدس المحتلة بتقرير أكدت تنامي التنسيق المشترك بين جهاز “الموساد” وجهاز الاستخبارات التركية المعروف بـ “MIT”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أن تنامي التنسيق المشترك بين تركيا وإسرائيل أمنياً برز من خلال إفشال 12محاولة لاغتيال رجال أعمال إسرائيليين آخرها محاولة قتل “يائير غيلر” التي اُتهمت بها الاستخبارات الإيرانية” .

وأكدت “تايم أوف إسرائيل” أن تنسيقا كبيراً وموسعاً جرى بين جهازي الموساد الإسرائيلي ومثيله التركي وبإشراف من رئيس الموساد “ديفيد بارنيع” شخصياً.

كما قالت الصحيفة إن الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هيرتزوغ” سيزور تركيا في شهر آذار المقبل ليلتقي رئيس تركيا رجب طيب اردوغان”.

هذا وفي خطوة  سابقة تعكس تصاعداً في العلاقات الإسرائيلية التركية على غير ما يروجه إعلام النظام التركي كان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أنه سيبحث مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ومع رئيس وزرائه نفتالي بينيت، موضوع نقل الغاز إلى تركيا”.

وأضاف الرئيس التركي إنه “يمكن أن نستخدم الغاز الإسرائيلي في بلادنا، بل وأبعد من ذلك يمكن أن ننخرط في جهد مشترك عبر نقله إلى أوروبا”.

هذا التطور ما يعكس مستوى متقدما من التعاون على غير ما تضخه وسائل الإعلام التركية خلال الأيام الماضية عن مقاطعة تركية لإسرائيل بسبب سلوكها التوسعي في القدس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com