Herelllllan
herelllllan2

إتلاف أكثر من 17 طن أدوية منتهية بالحديدة

يمانيون../
أتلفت نيابة المخالفات وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة اليوم، 17 طناً و147 كيلو جرام من الأدوية والمستلزمات الطبية منتهية الصلاحية.

شملت الكمية التي تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، 47 صنفاً من الأدوية والمستلزمات الطبية منها محاليل غسيل كلوي وفيتامينات وغيرها .

وخلال الإتلاف أوضح وكيل نيابة المخالفات القاضي أحمد الصوفي، أن الأدوية والمستلزمات المنتهية التي تم اتلافها تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأشاد بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية والمستلزمات الطبية المنتهية والتوجيه بسرعة التخلص منها واتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

من جانبه أوضح ممثل المجلس الأعلى نشوان أحمد، أن الإتلاف جاء ضمن الإجراءات التي تتخذها الجهات الرقابية المختصة لمعالجة الاختلالات التي تظهر في عمل بعض المنظمات الدولية وخصوصاً ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية.

وأكد حرص المجلس والجهات المختصة على حياة المواطنين وتخفيف معاناتهم التي تسبب بها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .

فيما أشار مندوب وزارة الصحة صادق القدمي إلى تداعيات استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.. محملاً دول العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة إزاء هذه الممارسات ومايترتب عليها من توقف للخدمات الطبية.

حضر عملية الاتلاف مندوبو الهيئه العليا للأدوية سعيد شمسان وإدارة الأمن العقيد محمد الشامي ومكاتب الصحة عادل الشريف والبيئة حميد سالم وصندوق النظافه مشير عبد الحكيم والجمارك وشركة الندى للأدوية وممثل عن منظمة الصحة العالمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com