رسالة اليمن الى العالم

ماذا يحدث الآن في تشيرنوبل ومحيط العاصمة كييف؟؟.. تعرف على اخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا (فيديوهات + تفاصيل)

يمانيون/متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّها “أنجزت كل أهدافها المحددة ليوم الخميس”، بحسب ما نقلت عنها وكالة “إنترفاكس”. وأضافت أنَّ “القوات الروسية دمرت 83 هدفاً على الأرض في أوكرانيا”.

وتحدّثت مصادر اعلامية عن ورود أنباء تفيد بـ”وصول القوات الروسية إلى منطقة محطة تشيرنوبل النووية في أوكرانيا”، فيما أكد مستشار مكتب الرئاسة الأوكراني أن “القوات الروسية استولت على محطة تشيرنوبل للطاقة النووية”.

وأضافت المصادر أنَّ “القصف الروسي على المواقع العسكرية الأوكرانية تجدَّد في محيط العاصمة كييف”.

وأوضحت أنَّ “روسيا أغلقت الملاحة الأجنبية في البحر الأسود، الأمر الذي يمنع وصول تعزيزاتٍ إلى أوكرانيا”، مشيرةً إلى أنَّ “البحرية الأوكرانية استهدفت سفينتين روسيتين مدنيتين، الأمر الذي أدّى إلى وقوع إصابات”.

وذكرت المصادر بأنَّ “الجيش الروسي سيطر على السد الذي يتحكّم في ضخّ الماء إلى القرم، من خزان كاخوفكا، الواقع جنوبي البلاد”. كما أعلن “ارتفاع وتيرة القصف المتبادل في محيط ماريوبول في مقاطعة دونيتسك”، وأضافت أنَّ “القصف المتبادل بين قوات دونيتسك والقوات الأوكرانية استمر أكثر من 40 دقيقةً”.

كما أشارت المصادر إلى “اشتداد وتيرة تبادل القصف بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول”. وقالت إنَّه جرى “قصف قاعدةٍ عسكريةٍ في برافاري، قرب العاصمة كييف”.

وأكدت أيضاً “انقطاع شبكة الإنترنت عن خاركيف”، ثانية أكبر المدن الأوكرانية، ولفتت إلى أنَّ “وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن دخول الجيش الروسي خاركيف، وانسحاب القوات الأوكرانية منها”.

قد يعجبك ايضا