رسالة اليمن الى العالم

حصري.. تفاصيل العملية الهجومية الكبرى “عملية كسر الحصار الأولى” التي استهدفت منشآت حيوية في العمق السعودي.. نوع السلاح المستخدم والأماكن المستهدفة (صور+ فيديو)

يمانيون/ متابعات

أعلنت القوات المسلحة اليوم الجمعة، تنفيذ “عملية كسر الحصار الأولى” ردا على تصعيد العدوان وحصاره ومنع دخول المشتقات النفطية.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان إن “عملية كسر الحصار الأولى” نفذت بـ 9 طائرات مسيرة منها 3 طائرات نوع صماد3 استهدفت مصفاة أرامكو في الرياض.

وأضاف أن القوات المسلحة استهدفت منشآت أرامكو في منطقتي جيزان وأبها ومواقع حساسة أخرى بـ6 طائرات مسيرة نوع صماد1، معاهدا شعب الإيمان والصبر والجهاد بأن القوات المسلحة لن تتردد في الرد المشروع على الحصار الظالم.

وأكد على جهوزية القوات المسلحة وأنها في حالة تأهب قصوى لتنفيذ عمليات عسكرية ردا على منع دخول المشتقات النفطية.

كما أكد على قدرة القوات المسلحة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والبلد في هذه المرحلة المهمة حتى وقف العدوان ورفع الحصار، والله على ما نقول شهيد.

وفيما يلي نص البيان :

قال تعالى: ولمنِ انتصرَ بعد ظلمهِ فأولئكَ ما عليهم من سبيل) صدق اللهُ العظيم

رداً على تصعيدِ العدوانِ من خلال الحصارِ الظالم على شعبنِا ومنعِ دخول المشتقاتِ النفطيةِ.

نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليةً عسكرية واسعةً “عمليةَ كسر الحصار الأولى” بتسع طائرات مسيرة وعلى النحوِ التالي:

استهدافُ مِصفاةِ أرامكو في عاصمةِ العدوِّ السعوديٍِ الرياضِ بثلاثِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد٣ ، استهدافُ منشآتِ أرامكو في منطقتي جيزان وأبها ومواقعَ حساسةٍ أخرى بستِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد1 .

إن القواتِ المسلحةَ وفي إطار الردِّ المشروعِ على العدوانِ والحصارِ تعاهدُ شعبَ الإيمانِ والصبرِ والجهادِ بأنّها لن تترددَ في الردِ المشروعِ على الحصارِ الظالمِ وأنها في حالةِ تأهبٍ قصوى لتنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ ردا على منعِ دخولِ المشتقاتِ النفطية.

ان القواتِ المسلحةَ قادرةٌ بعونِ اللهِ تعالى على تحملِ مسؤولياتِها تجاه الشعبِ والبلدِ في هذه المرحلةِ المهمةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ واللهُ على ما نقول شهيد.

عاش اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِ أحرارِ الأمة

صنعاء الثامن من شعبان ١٤٤٣ للهجرة

الموافق الحادي عشر من مارس ٢٠٢٢ للميلاد

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

قد يعجبك ايضا