Herelllllan
herelllllan2

هيئة رئاسة مجلس النواب تجدد دعمها للسلام الذي يحفظ وحدة اليمن وسيادته

يمانيون../
جددت هيئة رئاسة مجلس النواب التأكيد على دعمها لمبادرات السلام الذي يحفظ وحدة اليمن وسيادته، وإنهاء الحصار وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والسماح بدخول سفن الوقود والغذاء والدواء وفتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها اليوم، تأييدها لموقف المجلس السياسي الأعلى ومبادرته تجاه تحقيق السلام.. معبرة عن املها في التعاطي الإيجابي مع مبادرة صنعاء وترجمة الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في الواقع خاصة ما يتعلق بالجوانب الإنسانية للتخفيف من الآثار الكارثية المترتبة على العدوان والحصار التي يعاني منها الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات.

كما كدت الهيئة تأييدها الكامل لموقف قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بإعطاء الملف الإنساني وإنهاء الحصار الأولوية التي تسبق الجوانب العسكرية والسياسية.. مشيرة إلى أن هذا الملف هو المحك والمؤشر الحقيقي على التوجه نحو إنجاح الهدنة والانتقال إلى خطوات عملية على الواقع والتي من خلاله ستتضح نوايا الطرف الآخر.

وثمنت جهود قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، وحرصهم الدائم على التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الحصار والحرب الاقتصادية.

وشددت الهيئة، على ضرورة توحيد الجهود لدحض زيف وافتراءات تحالف العدوان ومماطلته في تطبيق الهدنة من خلال تجاهل تنفيذ ما يتعلق بالجوانب الإنسانية والمعيشية للمواطن وصرف مرتبات موظفي الدولة واطلاق الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل.

قد يعجبك ايضا