Herelllllan
herelllllan2

النيابة العامة تتلف عملات نقدية مزيفة

يمانيون../
أتلفت النيابة العامة، اليوم، في صنعاء عدداً من الأوراق النقدية المزيفة لعملات أجنبية ومحلية، بموجب أحكام قضائية لـ 147 قضية.

وأوضح محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي يحيى المتوكل، أن عملية الإتلاف، التي كلف بتنفيذها وكيل نيابة الأموال العامة في الأمانة، تمت في البنك المركزي اليمني بصنعاء.

ولفت إلى أن عملية إتلاف العملات المزيفة شملت 47 ألفاً و600 ريال سعودي، و29 ألفاً و500 يورو، وألفاً و900 دولار، وألف درهم إماراتي ومليونا و591 ألف ريال يمني.

بدوره أشار وكيل نيابة الأموال ومكافحة الفساد في أمانة العاصمة، القاضي محمد زبارة، إلى أن العملات المزيفة المتلفة ضبطت خلال الفترة 2007 – 2018م، وجرى تزييف بعض منها، وتحديداً عملة اليورو خارج اليمن.

وأكد أن القضاء لن يتهاون في مثل هذه الجرائم، التي يعاقب القانون مرتكبيها بالحبس مدة لا تتجاوز سبع سنوات، نظراً لما تسببه من أضرار جسيمة بالاقتصاد الوطني.

حضر الإتلاف وكيل قطاع العمليات المصرفية المحلية في البنك المركزي، وأعضاء اللجنة المشرفة على إتلاف العملات النقدية المزيفة ومدير عام الشؤون القانونية في البنك المركزي، وأمين المخازن، ومختص التنفيذ في نيابة الأموال العامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com