Herelllllan
herelllllan2

سفير الكيان الصهيوني بأمريكا: بن سلمان منفتح على التطبيع الكامل معنا

يمانيون../

كشف سفير الكيان الصهويني في الولايات المتحدة الأمريكية Michael Herzog أن ولي العهد محمد بن سلمان منفتح على التطبيع الكامل مع تل أبيب.

ونقل موقع Axios الأمريكي عن السفير إن بن سلمان “أبدى انفتاحاً على صفقة دبلوماسية مع الكيان الصهيوني لكن يُعتقد أن والده الملك سلمان يعيق هذه الخطوة”.

وذكر أن الحكومة الصهيونية تشعر بالقلق من أن التوترات بين الإدارة الأمريكية والحكومة السعودية وتسبب ذلك في تأخير وتيرة دفع التطبيع”.

وأضاف “نأمل في أن تنضم السعودية إلى دول الخليج الأخرى في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، لكن ذلك سيكون صعباً إذا لم تستعد أمريكا والمملكة علاقتهما أولاً”.

وتابع “من المهم للغاية بالنسبة لنا أن تقوم أمريكا والسعودية بإصلاح علاقتهما”.

وأكد الموقع الأمريكي أن الكيان والنظام السعودي يرتبطان بعلاقة سرية منذ سنوات عديدة، من خلال أجهزة مخابراتهما.

وسبق أن أجمعت وسائل الإعلام الدولية أن ولي العهد محمد بن سلمان يسير على خطى التطبيع العلني مع الكيان في توافقه السري على ذلك مع حلفائه في البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وقالت صحيفة Washington Institute إن رحلة رئيس وزراء الكيان نفتالي بينيت هذا الأسبوع إلى البحرين المنافسة الدبلوماسية بين المنامة وأبو ظبي، وتشير أيضاً إلى أن هناك تقدم مفاجئ محتمل في علاقة السعودية مع تل أبيب.

وذكرت الصحيفة أن “الميزة الرئيسية للبحرين أنها مرتبطة بالسعودية بشكل مباشر، وجزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد السعودي، لذا فإن الرياض سمحت بل وشجعت تقارب البحرين المتزايد مع الكيان

وأكدت الصحيفة أن زيارة رئيس وزراء الكيان  إلى البحرين ومروره بالأجواء السعودية تزيد من التكهنات بأن إعلان العلاقات السعودية الإسرائيلية الرسمية بات وشيكاً.

من جهتها أوردت صحيفة New York Times أن الزيارة تلمح إلى الدعم الضمني لعلاقات إسرائيلية أكبر مع السعودية في المستقبل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com