Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للزكاة تعقد ورشة تدريبية للفرق الميدانية التوعوية بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

عقد قطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة اليوم الإثنين ، ورشة تدريبية توعوية للفرق الميدانية في أمانة العاصمة.

هدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من الفرق الميدانية الرمضانية لهيئة الزكاة بأمانة العاصمة برسالة الزكاة لجمهور المزكين وتعزيز الوعي بعظمة ركن الزكاة كونها حق معلوم للفقراء تؤخذ من الأغنياء وتعطى للفقراء فضلا عن كونها نماء وبركة للمال.

وفي إفتتاح الورشة أكد أمين العاصمة حمود عباد على أهمية دور الفرق التوعوية الميدانية لهيئة الزكاة بالأمانة في توضيح المضمون والمقصد الشرعي من الزكاة وكيفية صرفها في مصارفها الشرعية.

وأشار عباد إلى أن الزكاة باب من أبواب الجنة واستحقاق إلهي ، لافتا إلى أن مجال التوعية مهم جدا كونه سيدفع بالمزكي للشعور بالرضا باعتبار الزكاة تغيث الملهوف وتعطي الفقير والمحتاج واليتم وسيسعى سعياً لدفع الزكاة.

كما أكد أمين العاصمة أن المزكين سيتعاملون مع الزكاة من واقع الشعور بالمسؤولية تجاه هذه الفريضة العظيمة كون الزكاة تقوم بواجبها ومسؤولياتها من خلال ما تقدمه من مشاريع عظيمة في جميع المصارف الشرعية .

وألقيت كلمات من قبل وكيل هيئة الزكاة علي السقاف ووكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ، أكدا خلالها على أهمية إيصال رسالة الهيئة للمجتمع من خلال التوعية باعتبار الزكاة ركن من أركان الإسلامي وفريضة عظيمة واجبة على كل مسلم وجبت عليه الزكاة.

كما أكدا على الدور المناط باللجان التوعوية الميدانية في حث المزكين على المبادرة في اخراج زكاتهم لتطهير النفس والمال ونيل بركتها وثوابها في الدنيا والأخرة واستشعار أن ما يقدّموه فريضة من الله أوجبها عليهم تجاه الفقراء والمساكين.

وأثريت الورشة من قبل رئيس الحملة إبراهيم الشرفي  ومدير عام التوعية والإعلام محمد الموشكي ومديرا مكتبي هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ، ومحافظة صنعاء حميد الغولي، بالمداخلات والنقاشات التي أكدت على أهمية التوعية المجتمعية التي تهدف إلى مبادرة المكلفين، بدفع الزكاة إلى الهيئة العامة للزكاة كونها المعنية بأموال الزكاة وصرفها في مصارفها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com