رسالة اليمن الى العالم

محافظة صنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد الصماد

يمانيون/ صنعاء

أحيت محافظة صنعاء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد بفعالية خطابية حاشدة تناولت مسيرته الحافلة بالعطاء والاخلاص والوفاء للوطن.

وفي الفعالية استعرض محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، محطات من حياة وزهد وشجاعة الشهيد الصماد، مؤكدا أن لوفاء للشهداء يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الله وفي سبيل نيل الحرية والكرامة واستقلال القرار اليمني.

ولفت إلى أن تضحيات الشهيد صالح الصماد ورفاقه وكل شهداء الوطن ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال تستقي منها معاني الفداء والتضحية والصمود في مواجهة العدوان.

وأشار الهادي، إلى أن الرئيس الشهيد خلد مواقفه في أنصع صفحات التاريخ.. مؤكدا أن مسيرة الشهيد الصماد ونضاله حتى استشهاده نتاج تربية إيمانية قرآنية وإيمانه بأنه حمل مشروعا تنويريا حتى دفع روحه ثمناً لهذا المشروع.

فيما تطرق نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى مناقب الشهيد الصماد ودوره في تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد المستمدة من القرآن الكريم، لافتا إلى ما تحلى به الصماد من سجايا وثقافة قرآنية وقدرة على تجاوز التحديات.

بدوره أشار عضو مجلس الشورى فضل مانع، إلى أهمية جعل الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد ذكرى عهد ووفاء لدمه الطاهر ودماء كل الشهداء الأبرار والعمل على تنفيذ مشروعه لبناء دولة يمنية قوية.

من جهته اعتبر وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، احياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، تجسيدا لمعاني التضحية والشجاعة والإخلاص والوفاء لدى أبناء اليمن، بما مثله من رمز وعنوان وطني وجهادي صادق ومدرسة ونموذجا وقدوة يسير على نهجه ومبادئه أحرار اليمن.

وعقب الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية بحضور أعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء وموظفي المكاتب التنفيذية وديوان المحافظة، زار وكيل أول ووكلاء المحافظة ضريح الشهيد الصماد ورفاقه بميدان السبعين، ووضعوا اكليل من الزهور على أضرحتهم، وتم قراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

قد يعجبك ايضا