Herelllllan
herelllllan2

موسكو تكشف حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية.. ماذا عن تطورات ماريوبل؟

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أن “سلاح الجو الروسي دمر خلال اليوم 26 منشأة عسكرية أوكرانية، إضافةً إلى 3 مستودعات ذخيرة صاروخية ومدفعية”.

وقال كوناشينكوف: “ضرب الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوات الجوية الروسية 26 منشأة عسكرية في أوكرانيا”، مضيفاً أنّ “صواريخاً جوية عالية الدقة، تابعة للقوات الجوية الروسية، أصابت خلال النهار 13 منشأة عسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك موقعان للقيادة، و11 معقلاً، ومركز تجمع القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية”.

تدمير كتيبة من القوات الأوكرانية بأفرادها وأسلحتها ومعداتها

وأكّد كوناشينكوف “تدمير 3 مستودعات للصواريخ والمدفعية في بلدات توريتسكي وكومار وبوغاتير”، وأيضاً “تدمير ما يصل إلى كتيبة من القوات الأوكرانية بأفرادها وأسلحتها ومعداتها قرب إحدى محطات سكة الحديد، وذلك باستخدام صواريخ من طراز كاليبر”.

وتابع كوناشينكوف أنّ “القوات الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة منظومة دفاع جوي أوكرانية إس-300 قرب بلدة نوفوسيلكا، كما قتلت ما يصل إلى 80 مقاتلاً من النازيين، ودمرت 23 قطعة من المركبات المدرعة قرب بلدة ألكسندروفكا”.

وذكر أن “الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 7 طائرات بدون طيار أوكرانية وصاروخاً من طراز توتشكا – أو بالقرب من بلدة دونيتسكويه”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “القوات الصاروخية والمدفعية الروسية نفذت 1285 مهمة نارية خلال الليل، ودمرت 9 مستودعات وقود و37 موقع قيادة للجيش الأوكراني، فيما استهدف الطيران الحربي الروسي 58 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 51 منطقة تمركز للقوات والمعدات، و4 نقاط قيادة”.

ومنذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا قامت القوات الروسية بتدمير 140 طائرة أوكرانية و106 مروحيات و520 طائرة بدون طيار، و257 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2448 دبابة ومدرعة أخرى، و271 راجمة صواريخ، 1062 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و2289 مركبة عسكرية خاصة.

الجيش الروسي يستولي على ترسانة أوكرانية ضخمة

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية “استيلاء الجيش الروسي على ترسانة ضخمة تزن آلاف الأطنان من الذخائر والأسلحة السوفيتية والغربية تركتها القوات الأوكرانية قبل انسحابها من مناطق خاركوف”.

وجاء في بيان الوزارة: “سيطرت قوات الهندسة الروسية بعملية خاصة على مخازن ضخمة للقوات الأوكرانية ممتدة على مئات الهكتارات وتضم آلاف الأطنان من الذخيرة في خاركوف”.

وأضاف البيان أنّ “القوات الأوكرانية تركت ترسانة كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ وأسلحة الدفاع الجوي المحمولة، وكذلك ذخائر عنقودية، أطلق العسكريون الأوكرانيون منها النار على المناطق السكنية في البلدات والمدن، مما عرض حياة المدنيين للخطر باستمرار”.

وأوضح البيان أن “المخازن تقع على مساحة كبيرة وفي حظائر الطائرات وتزن آلاف الأطنان”، مشيراً إلى أنه “بالإضافة إلى الذخيرة سوفيتية الصنع، عثرت القوات الروسية على ألغام وقذائف غربية الصنع”.

الدفاع الروسية: الوضع في ماريوبل عاد إلى طبيعته

وبشأن التطورات الميدانية في ماريوبل، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن “محاولات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الكاذبة والمزاعم حول سيطرة الرعاع النازيين على ماريوبل، هي تواطؤ مباشر مع الإرهابيين على مستوى عالٍ”.

وقال كوناشينكوف: “لقد عاد الوضع في ماريوبل إلى طبيعته، وسكان المدينة قادرون على التحرك بحرية على طول الشوارع دون الاختباء من قصف النازيين الأوكرانيين”.

وأشار إلى أنّه “يجري تقديم المساعدات الإنسانية من الغذاء والماء والضروريات الأساسية، فيما تنظم جمهورية دونيتسك الشعبية تطهير الشوارع من الأنقاض وإزالة المعدات العسكرية الأوكرانية المتضررة “.

وأكّد أن “جميع عناصر كتيبة آزوف النازية، إلى جانب المرتزقة الأجانب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية، محاصرون بشكل تام على أراضي مصنع آزوفستال”.

وفي السياق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنّ هناك أدلة على وجود أشخاص في “آزوفستال” “ليسوا على صلة بالقوات الأوكرانية”.

وقالت في تصريح لقناة “روسيا 24”: “هناك أدلة على أنه يوجد أشخاص لا ينتمون مباشرة إلى القوات الأوكرانية في “آزوفستال”،مضيفةً أن “الطريق من المنطقة الصناعية مفتوح لمن يريد الخروج”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com