Herelllllan
herelllllan2

ندوة لرابطة علماء اليمن بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

يمانيون../
عُقدت بصنعاء اليوم السبت، ندوة فكرية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، نظمتها رابطة علماء اليمن تحت شعار “الإمام علي عليه السلام علم الإيمان وميزان الحق”.
وقُدّمت في الندوة ورقتا عمل، استعرض عضو الرابطة العلامة عمار محيي الدين في الورقة الأولى، تعامل الإمام علي عليه السلام مع المخالفين، والمعارضين والمبدأ الذي كان يراعيه الإمام علي مع حقوق معارضيه، حيث كان يقدّم مصلحة الدين فوق كل اعتبار.
وتناول مناقب الإمام علي، وشجاعته وعلمه، وحكمته ومواقفه ونصرته للدين الإسلامي الحنيف، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وتجسيد صفاته وأخلاقه قولاً وعملاً في واقع الحياة.
فيما تناول عضو الرابطة طه الحاضري في ورقة العمل الثانية بعنوان “الإمام علي علم الإيمان ونبراس الحق”، نبذة من حياة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام الجهادية.
وأكد أن العدل، كان محور سياسة الإمام علي عليه السلام، باعتباره المثل الأعلى للإنسان والحجة للارتقاء إلى مصافي الكمال، مشيراً إلى أهمية أن يحرص أبناء الأمة الإسلامية على حب الإمام علي وتعزيز الارتباط به.
واستعرض الحاضري، مناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته والمكانة التي أعطاها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم له، واستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء بها وتجسيد مواقفه وصفاته على الواقع.

قد يعجبك ايضا