رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. فرق الغوص تنتشل جثة فتاة ماتت غرقاً بعد إنقاذ اخواتها الأربع ومصلحة الدفاع المدني تحذر “تفاصيل وصور”

يمانيون/ صنعاء/

أكد مصدر مسؤول في مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اليوم الخميس أن فرق الغوص والإنقاذ التابعة لمصلحة الدفاع المدني تمكنت عصر يومنا هذا الخميس من انتشال جثة فتاة ماتت غرقاً في مياه سد شاحك بمديرية الطيال محافظة صنعاء.

وأوضح المصدر أن خمس فتيات من اسرة واحدة “اسرة الجيلاني” من محافظة إب مديرية العيدين غرقن أثناء محاولتهن السباحة في سد شاحك.. مبيناً أنه تم إنقاذ اربع فتيات وهن بحالة صحية جيدة، فيما تمكنت فرق الغوص والإنقاذ التابعة للمصلحة من انتشال جثة الفتاة الخامسة “جويرة يحيى الجيلاني “15 عاما” بعد وفاتها غرقاً داخل مياه السد بعد عملية بحث داخل مياه السد.

وشددت مصلحة الدفاع المدني على الأخوة المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بالتعليمات والإرشادات بعدم السباحة في السدود والشلالات  والإلتزام دائماً باشتراطات ومعايير الأمن والسلامة العامة، وعدم الاقتراب من الاماكن الزلقة والمرتفعة في تلك السدود حفاظاً على حياتهم وحياة اسرهم واطفالهم.

وأكدت المصلحة بضرورة إلتزام مالكي القوارب السياحية العاملة في تلك السدود بإجراءات الأمن والسلامة العامة كالحبال وسترة النجاة وطوق النجاة، والزام المواطن بلبسها اثناء الصعود فوق القارب، لتفادي أية حوادث قد تحدث أثناء تحرك القوارب في مياه السد.

هذا وكانت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية وبالتزامن مع إجازة عيد الفطر باشرت بعمل خطة مواكبة لهذه المناسبة الدينية بتوزيع فرق الغوص والإنقاذ على مختلف السدود والحواجز المائية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء حفاظاً على أرواح المواطنين واسرهم وعمل توعيه للمواطنين باجراءات الأمن والسلامة العامة ومخاطر السباحة في تلك السدود نظراً لحوادث الغرق التي تتكرر كل عام، والتي تتسبب بمآسي كبيرة لحياة الأسر وتحويل فرحة العيد إلى حزن يخيم على المجتمع بسبب تلك الحوادث.

قد يعجبك ايضا