Herelllllan
herelllllan2

تهديد الإتحاد الأوروبي بعقوبات جديدة ضد روسيا تتسبب بارتفاع أسعار النفط عالمياً

تهديد الإتحاد الأوروبي بعقوبات جديدة ضد روسيا تتسبب بارتفاع أسعار النفط عالمياً

يمانيون/وكالات/

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وسط مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن كشف الاتحاد الأوروبي خططاً لفرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل فرض حظر على الخام.

كما أنّ الضغط الناجم عن ارتفاع الدولار والتراجع في أسواق الأسهم عالمياً ضغطاً على أسعار النفط. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتاً بما يعادل 0.7% لتبلغ عند التسوية 110.90 دولارات للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 45 سنتاً أو 0.4% لتتم تسويته عند 108.26 دولارات.

وهذا أعلى سعر عند الإغلاق لخام غرب تكساس الوسيط منذ 25 آذار/ مارس، وأعلى مستوى تسوية لبرنت منذ 18 نيسان/ أبريل. وقد بلغ الدولار الأميركي أعلى مستوياته منذ كانون الثاني/ ديسمبر 2002، غداة تأكيد مجلس الاحتياطي الاتحادي أنّه سيتخذ خطوات صارمة لمكافحة التضخم. ويجعل ارتفاع الدولار النفط أكثر تكلفةً بالنسبة  لحاملي العملات الأخرى.

وتراجعت الأسهم في وول ستريت، إذ أحجم المستثمرون عن الاستثمارات عالية المخاطر وسط قلق من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يرفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام لكبح التضخم.

ويشمل اقتراح عقوبات الاتحاد الأوروبي، الذي يحتاج إلى تأييد بالإجماع من دول التكتل البالغ عددها 27، الوقف التدريجي لواردات المنتجات المكررة الروسية بحلول نهاية 2022 وفرض حظر على جميع خدمات الشحن والتأمين لنقل النفط الروسي.

وقال رئيس أبحاث أسواق النفط، بيورنار تونهاوجن،  في ريستاد إنرجي: “سوق النفط لم تضع في الحسبان بالكامل احتمالية فرض الاتحاد الأوروبي لحظر نفطي على روسيا، لذلك من المتوقع ارتفاع أسعار الخام في أشهر الصيف إذا تم التصويت عليها لتصبح قانوناً”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com