رسالة اليمن الى العالم

بأكثر من تسعة ملايين دولار.. الصندوق الاجتماعي للتنمية ينفذ 65 مشروعاً بمحافظة حجة

يمانيون/ حجة

نفّذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة حجة خلال العام الماضي، 64 مشروعاً في مجالات النقد مقابل العمل والطرق والمياه والبيئة والصحة والزراعة والتعليم وغيرها بتكلفة تسعة ملايين و269 ألف دولار.

وأوضح تقرير صادر عن الصندوق تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أنه تم إنجاز 42 مشروعاً بشكل كامل بتكلفة خمسة ملايين و964 ألف دولار، في حين ما يزال العمل جاريا لاستكمال 22 مشروعاً بتكلفة ثلاثة ملايين و305 آلاف دولار.

وارتكز عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال العام الماضي بالتنسيق مع قيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية المعنية على تنفيذ المشاريع المستدامة وذات الأولوية والاحتياج بما يسهم في مساندة جهود قيادة المحافظة في عملية البناء والتنمية في شتى المجالات.

وأشار التقرير إلى أن قطاعات الصحة والطرق والنقد مقابل العمل والمياه والتعليم والزراعة، من أولويات خطط وبرامج وأنشطة الصندوق بحسب الاحتياج المرفوع من قيادة المحافظة والمجالس المحلية والمكاتب ذات العلاقة.

وأفاد بأنه تم إنجاز 11 مشروعاً في مجال النقد مقابل العمل بتكلفة مليون و489 ألف دولار،  فيما لا يزال العمل جارياً في ثلاثة مشاريع بتكلفة 592 ألف دولار.

ولفت إلى أن الصندوق نفذ مشروعين في مجال الصحة بتكلفة مليون و345 ألف دولار، وثلاثة في مجال التعليم بتكلفة 140 ألف دولار، فيما يتم العمل على إنجاز سبعة مشاريع تعليمية بتكلفة مليون و288 ألف دولار.

ونظرا لما توليه قيادة محافظة حجة، من اهتمام بقطاع الطرق، فقد تم إنجاز تسعة مشاريع في هذا القطاع بتكلفة 807 آلاف دولار، بينما يستمر العمل في خمسة مشاريع بتكلفة 374 ألف دولار.

وبحسب التقرير، تم تنفيذ ستة مشاريع مياه بتكلفة 702 ألف دولار، وثلاثة مشاريع قيد التنفيذ بتكلفة 229 ألف دولار، فيما تم تنفيذ مشروع زراعي بتكلفة 103 ألف دولار.

وتضمنت المشاريع المنفذة، ثلاثة في قطاع البيئة بتكلفة 852 ألف دولار، ومشروعين قيد التنفيذ بتكلفة 158 ألف دولار، بالإضافة إلى إنجاز مشروعين في قطاع الفئات الخاصة بتكلفة 91 ألف دولار.

ووفقا لتقرير الصندوق، تم تنفيذ خمسة مشاريع في مجال الدعم المؤسسي بتكلفة 431 ألف دولار، ويستمر العمل في مشروعين بتكلفة 661 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا