Herelllllan
herelllllan2

رئيس مكافحة الفساد يحث رؤساء الدوائر على إنجاز القضايا ذات الأولوية

يمانيون../
حث رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، رؤساء دوائر الهيئة على إنجار المهام الموكلة إليهم والمدرجة في خطة العام الجاري.

جاء ذلك في اجتماع عُقد اليوم برئاسة رئيس الهيئة، بحضور نائب رئيس الهيئة ريدان محمد المتوكل، وعضو الهيئة الدكتور أحمد عبدالله الشيخ أبوبكر وأمين عام الهيئة القاضي عبدالرحمن المتوكل، وضم رؤساء الدوائر والمتدربين لدى الهيئة.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة تعزيز جهود كوادر الهيئة من قيادات وموظفين ومتدربين لإنجاز القضايا ذات الأولوية ضمن خطة الهيئة للفترة المتبقية من العام 2022م، والقضايا المهمة التي تتلقاها الهيئة بشكل يومي.

وأكد أهمية تفعيل مهام الهيئة في الوقاية الاستباقية والضبط والتحري والتحقيق وجمع الاستدلالات واسترداد الأموال ومكافحة الفساد والكسب والإثراء غير المشروع.

ولفت القاضي مجاهد إلى أهمية إنجاز البرنامج التدريبي وفقاً لما خطط له، لأهمية ذلك في تعزيز قدرات ومهارات المتدربين، وبما ينعكس بصورة إيجابية على إنجاز خطة الهيئة في مجالات الوقاية من الفساد ومنعه قبل وقوعه بإجراءات استباقية والتحري والضبط والتحقيق واسترداد الأموال ومكافحة الإثراء غير المشروع المخولة للهيئة في قوانينها.

وأشار إلى مستوى تنفيذ خطة الهيئة المنبثقة من مضامين الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م من قبل الدوائر والإدارات العامة والمحققين .. لافتاً إلى أهمية عقد اجتماعات شهرية مع رؤساء الدوائر ومدراء العموم لتقييم مستوى تنفيذ الخطة السنوية كلما اقتضت الحاجة.

وتناول الاجتماع مستوى تنفيذ البرنامج التدريبي للمتدربين لدى الهيئة في مختلف دوائرها، ومدى الاستفادة من برامج التدريب من خلال ما ينجزونه على المستوى العملي خصوصاً ما يتعلق بقضايا الفساد المكلفين بدراستها والتعامل معها بإشراف دائرة التحري والتحقيق بالهيئة، وتنفيذهم للمهام اليومية الموكلة إليهم في إطار تطبيق البرنامج.

حضر الاجتماع رؤساء دوائر التحري والتحقيق، المنع والوقاية من الفساد، الذمة المالية، والتوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com