Herelllllan
herelllllan2

العميد صفرة يهاجم الأمم المتحدة ويتهمها بتسييس ملف نزع الألغام في اليمن

شن مدير المركز التنفيذي لنزع الألغام العميد علي صفرة هجوماً حاداً ضد الأمم المتحدة متهماً إياها بتقليص أنشطتها وبتسييس ملف نزع الألغام في اليمن .

وقال صفرة في تصريحات إعلامية : أبلغنا الطرف الأممي بضرورة دخول أجهزة كشف الألغام خصوصا خلال فترة الهدنة وأضاف : أن انعدام المواد المستخدمة في إتلاف المخلفات الحربية أدى لوقوع المزيد من الشهداء نتيجة انفجار هذه المخلفات ..

وأكد أن المساحة الملوثة بالألغام في الحديدة تقدر بأكثر من 400 كم مربع وقد قام المركز بتطهير جزء من هذه المساحة رغم قلة القدرات والإمكانيات المتوفرة لديه.

وفي السياق أتلف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يوم الأربعاء 24 شوال مايو، أكثر من خمسمائة لغماً وجسم حربي من مخلفات تحالف الاحتلال وميليشياته بمحافظة الحديدة.

وفي الإتلاف أوضح رئيس المركز العميد علي صفرة: أن عملية الإتلاف شملت قنابل عنقودية وألغام تلوثت بها ضواحي مدينة الحديدة والمديريات الجنوبية من المحافظة .

وأشار إلى أنه ورغم شحة الإمكانيات ومنع تحالف الاحتلال دخول المعدات الخاصة بالمركز وتنصل الأمم المتحدة عن التزاماتها الإنسانية بهذا الخصوص، فقد قام المركز بواجبه الإنساني بالحد الأدنى من الإمكانيات المتاحة .

من جانبه طالب وكيل أول المحافظة وعضو الفريق الوطني اللواء محمد القادري، الأمم المتحدة بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليقوم بواجبه في تطهير المناطق الملوثة بمخلفات تحالف الاحتلال من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها من المتفجرات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com