رسالة اليمن الى العالم

الرئيس الإيراني: يجب صد التغلغل الصهيوني في المنطقة

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن الكيان الصهيوني ليس صديقا لشعوب المنطقة إطلاقا والظلم الذي ارتكبه بحق الشعب الفلسطيني المظلوم لا مثيل له في التاريخ ويجب مواجهة تحركات هذا الكيان بحساسية وحذر تام لصد تغلغله في المنطقة.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، اعتبر رئيسي خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الخميس مع رئيس الوزراء الأرميني “نيكول باشينيان”، المشاورات القائمة بين طهران ويريفان، دليلا على عمق العلاقات الثنائية.. مؤكدا أن بلاده تولي أهمية إلى جارتها وصديقتها المقربة أرمينيا.

وقال رئيسي: إن إيران تؤكد في إطار ثوابتها السياسية على احترام وحدة الأراضي وحق السيادة بالنسبة لجميع الدول.. لافتاً إلى أن رعاية الحقوق الجيوسياسية وبما يشمل الحدود الدولية واحترام حق السيادة الوطنية لجميع الدول الإقليمية وتعزيز البنى التحتية من أجل التواصل فيما بينها، جميعا يأتي ضمن الثوابت التي تؤكد عليها طهران.

ودعا إلى توسيع التعاون الإيراني- الارميني في الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف في مجالات الطاقة والنقل.. مشدداً على أن هذه الأواصر تخدم الأمن والسلام والازدهار الاقتصادي والتجاري في المنطقة.

بدوره.. قدم رئيس وزراء أرمينيا خلال الاتصال نبذة حول التوافقات الجارية بين بلاده وجمهورية أذربيجان.. مشيدا بمواقف إيران المبدئية تجاه تطورات المنطقة واحترامها وحدة الأراضي وحق السيادة بالنسبة لجميع الدول، ومرحبا بتنظيم اجتماع 3+3 في طهران.

قد يعجبك ايضا