Herelllllan
herelllllan2

ورد الآن.. بشارة خير لهذه المحافظات وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

ورد الآن.. بشارة خير لهذه المحافظات وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

يمانيون/ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، نزول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة  على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت والأجزاء الغربية من محافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع أمطارا متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وكذلك أجزاء من السهول الساحلية الغربية.

ولفت المركز إلى أن الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين 38 إلى 42 درجة مئوية كما تتراوح بين 33 – 37 درجة مئوية على المناطق الساحلية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار، والمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com