رسالة اليمن الى العالم

تدشين مشروع تأهيل شبكة كهرباء الريف في مديرية الطويلة بالمحويت

يمانيون/ المحويت

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي الزيكم ومعه مدير الهيئة العامة لكهرباء الريف المهندس حسن الديلمي، اليوم العمل بمشروع تأهيل وصيانة وتشغيل الشبكة الكهربائية في عدد من قرى وعزل مديرية الطويلة.

واستمع الزيكم والديلمي من مدير فرع كهرباء الريف بالمحافظة المهندس قناف اليناعي إلى شرح عن المشروع الذي نفذته الهيئة العامة لكهرباء الريف بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والسلطة المحلية في المحافظة.

ولفت اليناعي إلى أن المشروع يستهدف أكثر من 40 ألف نسمة ويخدم ثلاثة آلاف، إضافة إلى 600 مشترك من مزارعي ومواطني عزل وقرى خولان بني الخياط بيت قطينة وحصن المخير بمديرية الطويلة.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إعادة تشغيل شبكة الكهرباء وتركيب شبكة داخلية لكل قرية وأجهزة حماية وإنشاء شبكة ضغط عالي بطول 50 كيلو متر وشبكة ضغط منخفض بطول 68 كيلو متر وتركيب 35 محول كهربائي لتشغيل الشبكة.. مشيرا إلى أن المشروع يشمل ايضا إعادة تأهيل مشاريع شبكة كهرباء في قرى وعزل مديريات بني سعد والخبت والرجم وجبل المحويت وملحان.

وقد ثمن أمين عام محلي المحافظة الزيكم, اهتمام وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف في تنفيذ ودعم مشروع تأهيل شبكة الكهرباء للمواطنين وتوصيل الخدمة لتشغيل الآبار دعما للمزارعين .

وأكد حرص قيادة المحافظة على مساندة وتسهيل الإجراءات لتنفيذ مشاريع وزارة الكهرباء والمؤسسات التابعة لها وإنجاح خطتها في إعادة تشغيل التيار الكهربائي لمديريات المحافظة.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العامة لكهرباء الريف الديلمي، أن المشروع يأتي ضمن خطط الهيئة الرامية إلى إعادة منظومة خدمات الكهرباء وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لتحسين قطاع الكهرباء.

حضر التدشين عدد من مسؤولي المحافظة ومديرية الطويلة.

قد يعجبك ايضا