رسالة اليمن الى العالم

الرئيس الإيراني والفنزويلي يناقشان الخطط والاستراتيجيات المشتركة للسنوات العشر المقبلة

أقام الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي حفل استقبال رسمي لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم السبت في مجمع سعد أباد الثقافي التاريخي في العاصمة طهران.

وذكرت وكالات الأنباء الإيرانية، أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وصل إلى طهران الليلة الماضية على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى بعد الانتهاء من زيارته لتركيا التي استمرت يومين.

وسيجري مادورو في هذه الزيارة محادثات مع نظيره الإيراني ويشارك في اجتماع وفدي البلدين رفيعي المستوى.

ويذكر أن زيارة الرئيس الفنزويلي إلى إيران جاءت بدعوة رسمية من السيد رئيسي، وهي الثانية من نوعها حيث كان مادورو قد سافر إلى طهران في نوفمبر 2016م.

في السياق ذاته قال الرئيس الفنزويلي في أول مقابلة له مع قناة (هيسبان تي في) التلفزيونية الليلة الماضية: إنه سيلتقي اليوم بنظيره الايراني “لمناقشة الخطط والاستراتيجيات المشتركة للسنوات العشر المقبلة في إطار خارطة التعاون بين البلدين”.

وعن قيام إيران بإرسال النفط الى فنزويلا، قال مادورو: إن “وصول السفن الإيرانية إلى فنزويلا كان رائعا، وفي تلك الفترة كنا قد أغلقنا 4 من مصافي النفط لدينا بسبب الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ولم يكن لدينا أي وقود، قيام إيران بتزويد فنزويلا بالوقود في ذروة العقوبات كان مساعدة كبيرة”.

وأضاف: إن “إيران وفنزويلا لديهما أهداف مشتركة في مقارعة الاستعمار والامبريالية والعنصرية.. وإن البلدين ينويان الارتقاء بعلاقاتهما الى مستوى أعلى من التعاون ولديهما تاريخ ثوري وعلاقات أخوة منذ عقود”.

قد يعجبك ايضا